مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا: إخلاء مستشفى عطية الكاسح من النزلاء نتيجة لغمره بمياه الأمطار

نشر
الأمصار

أعلن المتحدث الرسمي باسم بلدية الكفرة في ليبيا عبدالله سليمان حامد، إخلاء مستشفى الشهيد عطية الكاسح من جميع النزلاء نتيجة لغمر المستشفى بمياه الأمطار الغزيرة اليوم الأحد، لافتا إلى أن منسوب المياه ارتفع داخل المستشفى الذي يقع بمنطقة منخفضة بالمدينة.

وقال حامد لوكالة الأنباء الليبية إن البلدية رفعت درجة الاستعداد أمنيا وطبيا لمواجهة تداعيات استمرار هطول الامطار في العوينات جنوب المدينة، مشيرا إلى أن المنطقة غير آهلة بالسكان لكن الأخطار تهدد المسافرين والمارين من تلك المنطقة.

 وأوضح المتحدث الرسمي باسم البلدية حدوث بعض الانهيارات الأرضية في المنطقة لافتا إلى أن هذه الظاهرة جديدة ولم تحدث من قبل ، لافتا إلى تكاتف كل الجهود لإخلاء المرضى من نزلاء المستشفى، مؤكدا دخول مياه الأمطار لعدد من بيوت المواطنين في المنطقة المحيطة بالمستشفى نتيجة لانخفاض منسوب تلك البيوت.

من جهته أفاد رئيس جهاز الإسعاف والطوارئ الكفرة إبراهيم بالحسن، للأنباء الليبية، قيام الجهاز بإجلاء عدد من المرضي داخل الأقسام الإيوائية بمستشفى الشهيد عطية الكاسح بعد أن حاصرت مياه الأمطار المبني الأرضي للمستشفى، نتيجة لهطول الأمطار الغزيرة وهبوب رياح عاتية ظهيرة اليوم، مؤكدا نقل المرضى لمستشفى الهواري العام بالكفرة.

وأشار بالحسن إلى هبوب رياح عاصفة ظهيرة اليوم أدت لاقتلاع بعض الأشجار وسقوط أعمدة للتيار الكهرباء، موضحا أن قوة هذه الرياح ساهمت في دخول المياه للمستشفى وإغراق الدور الأول، ما اضطر إدارة المستشفى لإجلاء بعض الحالات التي تحتاج للتنفس الصناعي، بسبب فصل التيار الكهربائي.

ولفت بالحسن، بأن الوضع الجوي الحالي غير مستقر نسبيا بسبب وجود غيوم بالأجواء، متوقعا هطول أمطار أخرى.

وقال: إن الوضع حاليا مستقر بشكل عام، بعد انخفاض منسوب المياه، وتم مخاطبة شركة المياه والصرف الصحي لتقوم بالتعامل مع تجمعات المياه.

ليبيا.. الكوني يلتقي في العاصمة الرواندية وزير خارجية مصر

التقى النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا موسى الكوني، اليوم الأحد في العاصمة الرواندي كيجالي بوزير الخارجية والهجرة بجمهورية مصر العربية " بدر عبد العاطي ".

وتناول اللقاء الذي عقد على هامش مراسم تنصيب الرئيس الرواندي "بول كاجامى"، مستجدات الأوضاع في ليبيا على مختلف الأصعدة، لاسيما لقاء وزير خارجية مصر مؤخرا مع نظيره التركي هاكان فيدان، لمناقشة الملف الليبي لخلق توافقات تساهم في تحقيق الاستقرار .

 وأفاد المكتب الإعلامي للرئاسي أن وزير خارجية مصر أكد استمرار دعم بلاده لوحدة واستقرار ليبيا، والعمل مع كل الأطراف لحل الأزمة الليبية، للدفع بالعملية السياسية من أجل الوصول لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، ودعم جهود المجلس الرئاسي لمشروع المصالحة الوطنية.

بدوره أكد " الكوني " على عمق الروابط الأخوية التي تجمع ليبيا ومصر، مشيدًا بالجهود المصرية البناءة والداعمة لاستقرار ليبيا، ودورها المحوري لحلحلة الأزمة الليبية.