مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نائب الرئيس الإيراني محمد جواد ظريف يستقيل من منصبه ويعرب عن استيائه

نشر
الأمصار

أعلن نائب الرئيس الإيراني للشؤون الاستراتيجية، محمد جواد ظريف، استقالته من منصبه، مشيرًا إلى عدم رضاه عن نتائج عمله خلال فترة ولايته.

وفي تصريح له، أشار ظريف إلى أن "الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان قدم اليوم الوزراء الجدد للحكومة الرابعة عشرة إلى مجلس النواب، وأتمنى لهم التوفيق". 

وأضاف "لقد أكدت مرارًا أن من حق الرئيس اختيار أعضاء الحكومة، والمجلس التوجيهي واللجان هي هيئات استشارية.. أنا ممتن لمنحي شرف المشاركة في هذه التجربة الجديدة والمبادرة الشجاعة".

وواصل ظريف بالقول، "أنا غير راضٍ عن نتيجة عملي وأشعر بالخجل لأنني لم أتمكن من تحقيق وعودي بخصوص إشراك خبراء اللجان وحضور النساء والشباب بشكل لائق.. ومع ذلك، فإن هناك بعض نواب الرئيس المتبقين الذين نأمل أن يعوضوا هذا النقص. كانت هذه التجربة مليئة بالنواقص، وسُتحسن بلا شك في المستقبل، لكن بسبب هذه المشاكل قررت العودة إلى الجامعة".

وفي ختام تصريحه، اعتذر ظريف للشعب الإيراني عن عدم قدرته على متابعة الأمور في أروقة السياسة الداخلية.

الرئيس الإيراني يدين بشدة مجزرة مدرسة التابعين

أدان الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، بشدة مجزرة مدرسة التابعين وسقوط ما يقارب الـ 100 قتيل من النازحين في غارة نفذها الجيش الإسرائيلي فجر اليوم السبت.

الرئيس الإيراني يعلق على مجزرة مدرسة التابعين

وقال الرئيس الإيراني تعقيبًا عن مجزرة مدرسة “التابعين” في قطاع غزة، :"ندعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته بالحفاظ على السلم الإقليمي".

وتابع الرئيس الإيراني، :"ندعو مجلس الأمن الدولي للعمل بأقصى قدراته لمنع الكيان الصهيوني من تكرار جرائمه في غزة".

وفي سياق أخر، أوضحت الخارجية الروسية، أنها تدعو إسرائيل إلى التوقف عن استهداف المنشآت المدنية، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ “الجزيرة”.

وعلقت الخارجية الروسية، على قصف مدرسة بغزة، موضحة أن هذه المآسي تقوض الجهود الرامية لوقف إطلاق النار وتبادل المعتقلين.

حماس: مجزرة إسرائيل فى حى الدرج استمرار للإبادة الصهيونية ضد شعبنا

علقت حركة حماس، على جريمة الاحتلال الإسرائيلية في حي الدرج بقطاع غزة، قائلة: إن "مجزرة التابعين في حي الدرج استمرار للإبادة النازية الصهيونية ضد شعبنا، والإدارة الأمريكية متواطئة في الجرائم".

وقالت في بيان اليوم السبت، إن "مجزرة مدرسة التابعين في حي الدرج وسط مدينة غزة جريمة مروّعة تشكّل تصعيداً خطيراً في مسلسل الجرائم والمجازر غير المسبوقة في تاريخ الحروب، والتي تُرتَكَب في قطاع غزة على يد النازيين الجدد".