مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تضاعف أرباح مصرف "أبو ظبى الإسلامي - مصر" بالربع الثاني

نشر
الأمصار

تضاعفت أرباح مصرف أبو ظبى الإسلامي-مصر خلال الربع الثاني من العام الجاري.

 

وكشف المصرف في بيان، أنه حقق 2.388 مليار جنيه (48.49 مليون دولار) ربحا صافيا في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 1.119 مليار جنيه قبل عام.

 

وأظهرت النتائج المنشورة على موقع البورصة المصرية تحقيق أرباح صافية قدرها 4.492 مليار جنيه في النصف الأول مقابل 2.088 مليار جنيه في الفترة ذاتها من 2023.

 

وخلال شهر أبريل الماضي، كان مصرف أبوظبي الإسلامي قد أعلن عن رفع تصنيفه الائتماني الأساسي (BCA) حسب وكالة التصنيف الائتماني العالمية "موديز"، ما يؤكد مواصلة الاستقرار وتحسن وضعه المالي.

 

مصر.. جامعة حلوان تستقبل 33 ألف طالب لإجراء اختبارات القدرات


استقبلت كلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان اليوم 2108 طالبًا حيث تم تسجيل 875 طالبًا، وأدوا الاختبارات 1233 طالبًا ليرتفع إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا للكلية حتى الآن إلى 5327 طالبًا.

 

كما استقبلت كلية الفنون التطبيقية 115 طالبًا وطالبة لاختبارات القدرات وبهذا، يرتفع إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الاختبارات حتى الآن إلى 9426 طالبًا وطالبة.

 

كما أدى 308 طلاب وطالبات اليوم اختبارات القدرات بكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان. توزع المتقدمون على تخصصين: 176 طالبًا وطالبة في تخصص الفنون، 132 في تخصص العمارة، وبهذا، يرتفع إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا اختبارات القدرات حتى الآن إلى 12434.

 

الكهرباء المصرية: إعادة التغذية لمحطة إيتاي البارود بعد السيطرة على حريق محدود


قالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، إنه في حوالي الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، اندلع ‏حريق في أحد محولات محطة محولات إيتاي البارود، بمحافظة البحيرة، بسبب قصر على عوازل الاختراق "خلل كهربائي" نتج عنه خروج محولين آخرين من الخدمة، ما أدى إلى فصل التغذية الكهربائية عن بعض القرى التابعة لمدينة دمنهور وضواحيها.

وأضافت الوزراة، في بيان لها، أنه فور تدخل قوات الحماية المدنية وفصل التغذية عن المحطة، أعيدت التغذية الكهربائية لكافة المباني والمنشآت الحيوية من مستشفيات ومحطات مياه وغيرها، خلال 15 دقيقة فقط.

وقال بيان الوزارة: "تمت السيطرة على الحريق وجاري إعادة تشغيل محولات المحطة، وتم توفير مصادر تغذية بديلة وإعادة التيار الكهربائي إلى معظم المناطق التي تضررت جراء خروج المحطة من الخدمة".

وأوضحت أنه تم الاستعانة بمولدات الطوارئ المتنقلة للعمل في بعض القرى، إلى أن تم تغذيتها من الشبكة الكهربائية مجددًا.