مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. ختام التسجيل في اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة اليوم

نشر
الأمصار

يواصل موقع التنسيق الإلكتروني، استقبال رغبات طلاب شهادة الثانوية العامة المصرية لهذا العام 2024، لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء اليوم الإثنين الموافق 12/8/2024.

 

وأعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، أمس الأحد، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها أداء اختبارات القدرات، بلغ 105 آلاف طالب وطالبة للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025.

 

المالية المصرية: طرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه


طرحت وزارة المالية المصرية، الأحد، أذون خزانة بقيمة إجمالية بلغت 60 مليار جنيه.

وأعلنت وزارة المالية عبر موقعها الإلكتروني، أنه تم طرح أذون خزانة أجل 91 يومًا بقيمة 40 مليار جنيه بمتوسط عائد 28.336%، فيما بلغ أعلى عائد 28.748%، وسجل أقل عائد 27.751%.

وأضافت أنه تم طرح أذون خزانة أجل 273 يومًا بقيمة 20 مليار جنيه بمتوسط عائد 26.903%، في حين سجل أعلى عائد 26.98%، وأقل عائد 26.841%.

الكهرباء المصرية: إعادة التغذية لمحطة إيتاي البارود بعد السيطرة على حريق محدود

قالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، إنه في حوالي الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، اندلع ‏حريق في أحد محولات محطة محولات إيتاي البارود، بمحافظة البحيرة، بسبب قصر على عوازل الاختراق "خلل كهربائي" نتج عنه خروج محولين آخرين من الخدمة، ما أدى إلى فصل التغذية الكهربائية عن بعض القرى التابعة لمدينة دمنهور وضواحيها.

وأضافت الوزراة، في بيان لها، أنه فور تدخل قوات الحماية المدنية وفصل التغذية عن المحطة، أعيدت التغذية الكهربائية لكافة المباني والمنشآت الحيوية من مستشفيات ومحطات مياه وغيرها، خلال 15 دقيقة فقط.

وقال بيان الوزارة: "تمت السيطرة على الحريق وجاري إعادة تشغيل محولات المحطة، وتم توفير مصادر تغذية بديلة وإعادة التيار الكهربائي إلى معظم المناطق التي تضررت جراء خروج المحطة من الخدمة".

وأوضحت أنه تم الاستعانة بمولدات الطوارئ المتنقلة للعمل في بعض القرى، إلى أن تم تغذيتها من الشبكة الكهربائية مجددًا.

وعلى صعيد متصل، استقبل الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، ديمتريس كوبولوزيس رئيس مجموعة شركات كوبولوزيس اليونانية العاملة فى مجالات الطاقة الجديدة والمتجدد والربط الكهربائي بين الشبكات الموحدة فى العديد من الدول بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية،لبحث سبل دعم وتعزيز أوجه التعاون المشترك في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة، واستعراض مستجدات مشروع الربط الكهربائي بين مصر واليونان وصولا الي أوروبا.