مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اتحاد جدة يحسم مصير البرتغالي جوتا

نشر
الأمصار

كشفت إدارة نادي اتحاد جدة، قرارها بشأن المحترف البرتغالي جوتا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقالت صحيفة الرياضية "الإدارة الفنية داخل اتحاد جدة، تحاول إقناع جوتا، بالرحيل عن الفريق هذا الصيف، سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائي".

وأضافت "سيتم استعراض الخيارات المتاحة خلال الاجتماع المنتظر بين الطرفين، منها مغادرة جوتا صوب الفتح، مع مساهمة الناديين في توفير راتب اللاعب".

وتابعت "هناك حلول أخرى قد يلجأ إليها اتحاد جدة لإبعاد جوتا بأقل الأضرار، بعد خروجه من حسابات المدرب لوران بلان".

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت في وقت سابق، أن الفتح لديه رغبة في التعاقد مع جوتا، وينتظر رد لجنة الاستقطابات.

وفاز فريق «اتحاد جدة» السعودي، على نظيره «إنتر ميلان»، الإيطالي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «بريانتيو وديا»، في إطار استعدادات الفريقين للموسم الجديد 2024-2025. 

الانتر ضد الاتحاد

وسجل الوافد الجديد موسى ديابي هدفي النمور في الدقيقتين 25 و 47 من عمر المباراة، وتم تبادل الدروع التذكارية بين إدارتي اتحاد جدة وإنتر ميلان قبل مباراة الفريقين الودية.

وشهدت المباراة مشادة بين موسى ديابي وجماهير إنتر ميلان أثناء استبداله، حيث أشار بإصبعيه بعلامة النصر في محاولة لاستفزاز جمهور الأفاعي.

وخاض الاتحاد السعودي 4 مباريات ودية خلال المعسكر التحضيري للموسم الجديد 2024 - 2025، حيث خسر المواجهات الأربعة أمام أندية: إلتشي (0-2)، إشبيلية (0-1) وفارينزي البرتغالي (1-3) وريال بيتيس (4 - 1).

ويفتتح فريق الاتحاد مشواره في الدوري السعودي، بمواجهة نظيره فريق الخلود الصاعد حديثا، والمقرر لها يوم 24 أغسطس الجاري.

وكان الاتحاد قد أبرم 4 صفقات الصيف الجاري بالتعاقد مع السعودي صالح الشهرى والجزائري حسام عوار والفرنسي موسى ديابي، بالإضافة إلى الحارس الصربي بريدراج رايكوفيتش.

اتحاد جدة يُخطط لضم زاها من جالاتا سراي

من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية تركية، عن اهتمام نادي اتحاد جدة السعودي، بالحصول على خدمات الجناح الإيفواري ويلفريد زاها، لاعب جالاتا سراي التركي، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية. 

ويسعى مسؤولو نادي الاتحاد، لتدعيم صفوف فريق العميد بصفقات قوية خلال الميركاتو الصيفي استعدادا للموسم المقبل، لتعويض الموسم الكارثي الذي عاشه الفريق. 

وبحسب صحيفة "ميليت" التركية، فإن اتحاد جدة رصد 5 ملايين يورو للحصول على خدمات ويلفريد زاها، جناح فريق جالاتا سراي، خلال الصيف الحالي.