مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أزمات تضرب أتالانتا قبل موقعة ريال مدريد في السوبر الأوروبي

نشر
الأمصار

تتجه أنظار محبي كرة القدم صوب ملعب نارودوي في بولندا، الذي سيستضيف مباراة السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وأتالانتا يوم الأربعاء المقبل.

ريال مدريد يشارك في نسخة السوبر بعدما توج بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي على حساب بوروسيا دورتموند (2-0)، فيما يتواجد أتالانتا لأول مرة بتاريخه بعد فوزه بالدوري الأوروبي أمام ليفركوزن (3-0).

ويخشى أتالانتا خسارة فرصة الفوز بلقب أوروبي كبير، خاصة أنه يعاني العديد من الأزمات منذ عدة أسابيع ولا تزال مستمرة قبل افتتاح الموسم بمواجهة الميرينجي.

تلقى جيان جاسبريني المدير الفني لأتالانتا، عدة ضربات كبرى متتالية هذا الصيف، بدأت بإصابة جيانلوكا ساكاماكا، المهاجم الأساسي بالفريق.

فخلال مواجهة بارما الودية مطلع أغسطس/آب الجاري، أصيب ساكاماكا بإصابة خطيرة في الركبة، لتكشف الفحوصات معاناته من تمزق في الرباط الصليبي الأمامي والجانبي والغضروف المفصلي.

ضربة كبيرة لقلب جاسبريني، الذي يعتمد بشكل كامل على ساكاماكا في قيادة هجوم أتالانتا، بالنظر للقوة الجسدية التي يتميز بها، إلى جانب طوله المناسب لمتابعة الكرات العرضية وكونه جيدا في الصراعات الهوائية.

وبعد أيام، تلقى مدرب أتالانتا، ضربة جديدة بإصابة نيكولو زانيولو، الوافد الجديد لصفوف الفريق، ليصبح مهددا بنسبة كبيرة بالغياب عن لقاء الريال، ليفقد أتالانتا اثنين من نجومه.

يعد الهولندي تيون كوبمينرز، لاعب وسط أتالانتا، أحد الأعمدة الرئيسية بالنادي في الفترة الماضية.

وتميز كوبمينرز بمساندته للدفاع والهجوم، على حد سواء وكانت له مساهمات كبيرة في الموسم الماضي، خصوصا على المستوى التهديفي.

شارك النجم الهولندي في 51 مباراة بجميع المسابقات في الموسم الماضي، ساهم فيها بتسجيل 22 هدف (سجل 15 وصنع 7)، كأكثر لاعب وسط بأتالانتا تسجيلا للأهداف.

ورغم تألقه، إلا أن كوبمينرز لن يشارك بالسوبر الأوروبي بحسب تصريحات مدربه جاسبريني، بعد الأزمة التي افتعلها اللاعب مؤخرا.

وأبدى تيون رغبته في عدم التدرب مع الفريق من أجل إجبار النادي على الرحيل هذا الصيف، بعدما اتفق مع يوفنتوس على كل الشروط الشخصية للانتقال لصفوف السيدة العجوز.

بدا دفاع أتالانتا سهل الاختراق بعد المباريات التي لعبها هذا الصيف للتحضير لبداية الموسم الجديد.

خاض الفريق الإيطالي 3 مباريات ودية أمام آلكمار، وبارما وسانت باولي، وتلقى خسارتين وتعادل في مباراة، وعانى الفريق دفاعيا بتلقيه 9 أهداف مقابل تسجيله 3 فقط.

ولن تكون مهمة دفاع أتالانتا سهلة أبدا عندما يصطدم بهجوم ريال مدريد، خاصة مع السرعات الكبيرة والمهارات التي تمتلكها كتيبة المدرب كارلو أنشيلوتي في الخط الأمامي بعناصر مميزة مثل كيليان مبابي وفينيسيوس جونيور ورودريجو وجود بيلينجهام.