مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيم راتكليف: مانشستر يونايتد صاحب أكبر قاعدة جماهيرية في العالم

نشر
الأمصار

تحدث السير جيم راتكليف، أحد ملاك مانشستر يونايتد، عن الشعبية الجارفة التي يتمتع بها الفريق في العالم، والسبب وراء الإبقاء على المدرب إريك تين هاج رغم النتائج المخيبة التي حققها الموسم الماضي.

وقال راتكليف في تصريحات لصحيفة "التايمز": "إريك شخص جيد ويقدم أفضل ما لديه ويقوم بعمل كبير للغاية، هو يحاول ترتيب القائمة وإصلاح الأخطاء في وقت واحد".

وأشار راتكيلف إلى أن رحيل المدرب الأسطوري السير أليكس فيرجسون والمدير الإداري ديفيد جيل في عام 2013 ترك فراغًا كبيرًا في النادي.

وأضاف راتكليف: "حتى تلك اللحظة، أشرف الثنائي على الجانب الرياضي في النادي، بينما أدارت أسرة جليزر الجانب التجاري بصورة جيدة للغاية، ومن ثم حدث فراغ كبير".

وتابع: "مانشستر يونايتد يملك أكبر قاعدة جماهيرية لأي نادي كرة قدم في العالم، ربما أكبر من أي نادٍ في أي رياضة أخرى، يقال بأن 10 أو 12% من الكوكب إما مشجعين لمانشستر يونايتد أو متعاطفين معه، وبالتالي نحن مؤسسة ضخمة".

وواصل: "النتائج تتحدث عن نفسها، وفي آخر 10 أو 11 عامًا كان يجب أن ننافس كل عام على لقبي البريميرليج ودوري الأبطال لكن هذا لم يحدث".

وأتم: "هناك مسؤولية كبيرة بأن نعيد النادي إلى المكان الذي يتوجب التواجد به، يجب أن نتواجد على أقل تقدير بين أفضل 8 أندية في أوروبا، وإذا لم نقم بذلك الآن، فلن نكون ناجحين".

ثنائي بايرن ميونخ يخضع للفحص الطبي استعدادًا للانضمام لمانشستر يونايتد

كشفت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، عن تطورات جديدة فى صفقة انتقال الهولندي ماتياس دي ليخت والمغربي نصير مزراوي ثنائى فريق بايرن ميونخ الألمانى، لصفوف مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكر فابريزو رومانو، الصحفى الشهير والمتخصص فى أخبار انتقالات اللاعبين، أنه من المنتظر أن يصل دى ليخت ومزراوى إلى مانشستر فى وقت لاحق اليوم، ويخضعان للفحوصات الطبية تمهيدا للتوقيع الرسمى على انضمامه للشياطين الحمر.

وبحسب التقارير، فإن دي ليخت سينتقل إلى مانشستر يونايتد مقابل 45 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين يورو حوافز، وسيوقع الهولندي على عقد مدته 5 سنوات مع خيار التمديد لموسم آخر.

كما وافق بايرن ميونخ على عرض من مانشستر يونايتد لضم المغربي نصير مزراوي مقابل 15 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين حوافز.

ويتصدر المدافع الفرنسي الشاب ليني يورو، المنضم حديثا لصفوف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، قائمة أغلى صفقات أندية الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الان لموسم 2024-25، بعد إتمام انتقاله خلال الميركاتو الصيفي الحالي قادما من نادي ليل الفرنسي.

ونجح مانشستر يونايتد فى إتمام صفقة الحصول على خدمات مدافع ليل الفرنسي، ليني يورو، متفوقا على نظيره ريال مدريد الإسباني، في صفقة وصلت قيمتها إلى 62 مليون يورو، ليعزز اليونايتد دفاع فريقه

كما نجح مانشستر يونايتد في ضم جوشوا زيركزي من بولونيا مقابل 42.5 مليون يورو.