مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليوم.. عودة بعثة مصر من باريس واحتفال خاص بالجندي وسارة سمير

نشر
الأمصار

تعود بعثة مصر الأولمبية إلى القاهرة قادمة من باريس، في التاسعة من مساء اليوم الإثنين بعد انتهاء دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ومن المقرر أن يتم الاحتفاء بالثنائي أحمد الجندي بطل الخماسي الحديث وسارة سمير بطلة رفع الأثقال في اتوبيس مكشوف بموكب ينتهي بالمركز الأوليمبي بالمعادي مرورا بالقلعة ومتحف الحضارات على أن يتم عقد مؤتمر صحفي للبطلين.

وأنهت مصر مشاركتها أمس في الأولمبياد بحصيلة 3 ميداليات وهي  ذهبية وفضية وبرونزية.

وجاءت ميداليات مصر كالتالي:
أحمد الجندي ذهبية في الخماسي الحديث

سارة سمير فضية في رفع الأثقال

محمد السيد برونزية في السلاح

وأسدل الستار مساء اليوم على أولمبياد باريس 2024 بعدما انطلقت يوم 26  من يوليو الماضي.

وحضرت عدد من البعثة المصرية، حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" والتي أجريت في الفترة ما بين 26 يوليو وانتهت أمس 11 أغسطس.

وكان من أبرز المشاركين في حفل الختام أحمد الجندي الحاصل على الميدالية الذهبية في رياضة الخماسي الحديث.

وتعد هذه البعثة الأكبر لمصر في الأولمبياد 163 رياضي ورياضية وهي الأكبر من بين البلاد العربية.

وزير العمل المصري لـ أبطال مصر في الأولمبياد: بالإرادة والعمل تتحقق الانتصارات

هنأ وزير العمل المصري محمد جبران أبطال مصر الحائزين على ميداليات في أولمبياد باريس 2024، وهم: أحمد الجندي الحائز علي الميدالية الذهبية في لعبة الخماسي الحديث، وسارة سمير الحائزة علي الميدالية الفضية في لعبة رفع الأثقال، ومحمد السيد الحائز على الميدالية البرونزية في لعبة سلاح السيف.

وقال جبران إن رفع علم مصر عاليًا، في كافة المحافل العربية والدولية، يؤكد مكانة الدولة المصرية،بين بلدان العالم، وأنه بالإرادة والعمل تتحقق الآمال، وأن الانتصارات التي حققها هؤلاء الأبطال، بداية للمزيد من التفوق والنجاح في كافة المجالات،داخل الجمهورية الجديدة، التي يرسي قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وكان أعرب أحمد الجندي البطل الأولمبي في الخماسي الحديث عن فخره بتحقيق الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 المقامة خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس.

وقال الجندي، فى تصريحات له: لا أستطيع أن أصف مشاعري بتحقيق حلمي وسماع النشيد الوطني، بعد التتويج بالميدالية الذهبية، لقد بذلت مجهودا كبيرا مع فريق العمل من أجل الوصول لهذه اللحظة.

وعن تحطيمه للرقم العالمي في النهائي بعد تحطيم الرقم الأولمبي في التصفيات، قال الجندي: لقد خططنا بشكل جيد من أجل تحطيم الرقم الأولمبي والعالمي، كنت أركض من أجل رقم قياسي عالمي ورقم قياسي أولمبي بالطبع، ولكن بعد الرماية المتوسطة كنت أشك في كسر الرقم القياسي العالمي، ولكن بعد أن أنهيت السباق اكتشفت أنني حطمته.