مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا: توسيع نطاق إجلاء السكان في منطقة كورسك بعد هجمات أوكرانيا

نشر
الأمصار

كشفت السلطات الروسية، عن توسيع نطاق إجلاء السكان في منطقة كورسك الواقعة على الحدود مع أوكرانيا، وذلك عقب تصاعد الهجمات التي تشنها القوات الأوكرانية على المنطقة.

وأفادت مصادر محلية أن الهجمات الأخيرة تسببت في أضرار جسيمة للبنية التحتية وتعرض عدة قرى للقصف، مما دفع السلطات إلى اتخاذ تدابير إضافية لحماية المدنيين.

روسيا.. صاروخ أوكراني يُصيب 13 شخصًا على منزل في كورسك

أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية «أليكسي سميرنوف»، إصابة 13 شخصًا نتيجة سقوط صاروخ أوكراني بعد اعتراضه على مبنى سكني في المقاطعة، اثنان منهم في حالة خطيرة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وكتب سميرنوف في قناته على «تلجرام»: «لسوء الحظ، أصيب 13 شخصا في الوقت الحالي بسبب الهجوم الذي شنه الإرهابيون الأوكرانيون، اثنان منهم في حالة خطيرة وتعمل العديد من فرق الإسعاف في مكان الحادث».

من جانب آخر، قال المقر الإقليمي لوزارة الطوارئ الروسية إن الهياكل الداعمة للمبنى السكني لم تتضرر، مشيرا إلى أن خدمات الطوارئ أنقذت 15 شخصا.

 تخفيف تداعيات الحادث في كورسك

وأوضح المقر في بيان عبر تطبيق «تلجرام»: «رجال الإطفاء التابعون لوزارة الطوارئ الروسية يعملون على تخفيف تداعيات الحادث في كورسك حيث تحطمت نوافذ مبنى سكني مكون من تسعة طوابق، وتضررت الشرفات. لم تتضرر الهياكل الداعمة للمبنى. اشتعلت النيران في عدة سيارات. لم ينتشر الحريق وقد تم إخماد النيران».

وأشار إلى أنه تم إنقاذ 15 شخصا وإجلاء 30 آخرين بينما "يعمل في الموقع أكثر من 40 فردا و10 آليات".

اقتحام أراضي مقاطعة كورسك غربي روسيا

وحاولت القوات الأوكرانية اقتحام أراضي مقاطعة كورسك غربي روسيا، صباح يوم الثلاثاء الماضي، بمهاجمة مواقع الوحدات الروسية التي تغطي الحدود مع أوكرانيا، في مناطق بلدتي نيكولايفو-دارينو وأوليشنيا.

ويوم أمس السبت، أعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب أنه تم فرض نظام "عمليات مكافحة الإرهاب" في مقاطعات بيلغورود وكورسك وبريانسك المحاذية لأوكرانيا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم السبت أنها تصدت لتقدم القوات الأوكرانية وألحقت بها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.