مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الوزراء العراقي يترأس اجتماعاً خاصاً بمتابعة ملف أتمتة البطاقة التموينية

نشر
الأمصار

ترأس رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اجتماعاً خاصاً بمتابعة ملفّ أتمتة البطاقة التموينية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يترأس اجتماعاً خاصاً بمتابعة ملفّ أتمتة البطاقة التموينية".

رئيس وزراء العراق: الحكومة مهتمة بالانفتاح على التعاون مع الشركات الإيطالية

أكد رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، أن الحكومة مهتمة بالانفتاح على التعاون مع الشركات الإيطالية.

 وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء،في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل السفير الإيطالي لدى العراق  ماوريتزيو غريغانتي، بمناسبة انتهاء مهام عمله".

واضاف انه "جرى خلال اللقاء بحث مجمل العلاقات بين البلدين، والعمل على تعزيزها وتنميتها  في مختلف القطاعات، وبما يخدم المصالح المشتركة للعراق وإيطاليا".

وأكد السوداني أن "الحكومة مهتمة بالانفتاح على التعاون مع الشركات الإيطالية، وأنها عملت على تقديم جميع التسهيلات أمام عمل الشركات المختصة، مشيراً إلى" حاجة العراق للخبرات التي تمتلكها إيطاليا في جميع المجالات".

وكان افتتح رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، عبر دائرة تلفزيونية ثلاثة مشاريع مهمة في العاصمة بغداد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس وزراء العراق، في بيان، أن رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، افتتح مدخل بغداد- ديالى- كركوك، بعد إعادة تأهيله وصيانته بمواصفات قياسية.

وأضاف المكتب الإعلامي لرئيس مجلس وزراء العراق، أن محمد شياع السوداني افتتح أيضا مشروع ماء النهروان، جنوب شرق بغداد، الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 4000 متر مكعب في الساعة.

وبين أنه افتتح كذلك المجسرات المشيدة على قناة الجيش شرق بغداد، التي تربط منطقة جميلة باتجاه شارع الجهاد (باب المعظم)، ضمن مشاريع الحزمة الأولى لفكّ الاختناقات المرورية في بغداد.

وكان قد شدد رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، على ضرورة معالجة المشاريع الأساسية في ديالى.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل محافظ ديالى المنتخب من قبل مجلس المحافظة، اليد عدنان جاير الشمري".

واكد السوداني، على "مهامّ الحكومات المحلية، وأهميتها في تنفيذ البرنامج الحكومي على مستوى المحافظات، كونها تمثل الذراع التنفيذية الضرورية إلى جانب الوزارات ومؤسساتها، وتعزيز الدور الرقابي والتشريعي من خلال عمل مجلس المحافظة".

وأشار السوداني إلى "ضرورة العمل مع جميع القوى الوطنية في المحافظة؛ من أجل تغيير الواقع الخدمي والاجتماعي والاقتصادي، وتقديم أجهزة المحافظة الأداء المرضي الذي يلبي طموح المواطنين، ويؤكد أهداف الحكومة وأولوياتها، فضلاً عن معالجة المشاريع الأساسية والبنى التحتية حسب الأهمية ووفقاً للضرورات التي لا تحتمل التأجيل".