مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكوني يلتقي سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا

نشر
الأمصار

التقى النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا موسى الكوني، اليوم الاثنين، سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا "مارتن لونغدن"، الذي أطلعه حول زيارته لمدينة سبها مؤخرا، ولقائه المسؤولين والمواطنين فيها، والمشاكل والصعوبات التي تعيق الحياة فيها على مختلف الاصعدة.

وأفاد المكتب الإعلامي للرئاسي أن " الكوني " رحب بالسفير والاهتمام الذي توليه المملكة المتحدة بالملف الليبي، وأكد على أهمية الجنوب الليبي بمختلف مكوناته باعتباره العمق الاستراتيجي لليبيا ومصدر خيراتها.

وشدد " الكوني " خلال اللقاء على أهمية رؤيته العمل بنظام المحافظات، لقدرتها على تحقيق العدالة في توزيع موارد الدولة، للحد من الفساد المالي والإداري، بتقديم خدماتها للمواطن مباشرة، ولتخفيف الأعباء عن الحكومة المركزية التي ستتفرغ لدورها السيادي.

وأوضح المكتب أن اللقاء تناول تطورات المشهد السياسي في ليببا، وعدداً من الملفات لاسيما الهجرة غير الشرعية وتداعياتها على ليبيا باعتبارها بلد عبور، ودول حوض المتوسط. 

شركة زلاّف ليبيا تتوقع بلوغ إنتاجها 15 ألف برميل يوميا نهاية العام

استعرضت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، خلال اجتماع مع شركة "زلاّف ليبيا" نشاطها لعام 2024 ومستهدفاتها وبرامجها لعام 2025.

وذكرت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، أن الاجتماع ناقش المشاريع المستهدفة لزيادة الإنتاج الذي تتوقع بلوغه 15 ألف برميل يوميا نهاية العام، ومعدلات الإنتاج المتوقعة من النفط والغاز الحر والمصاحب لـ10 سنوات قادمة.
حضر الاجتماع مديرو الإدارات الفنية بالمؤسسة وأعضاء لجنة إدارة الشركة، وممثلون عن شركات الجوف وتقنية ليبيا والوطنية للحفر والوطنية للإنشاءات، وفقا للمؤسسة.

البعثة الأممية تعرب عن قلقها ازاء التحركات العسكرية الأخيرة في ليبيا

أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الجمعة، عن قلقها إزاء التحركات العسكرية الأخيرة في ليبيا، داعية الى تجنب الاعمال الاستفزازية التي قد تؤدي الى تهديد الاستقرار في البلاد.

بيان عاجل من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في بيان لها،انها “تتابع بقلق التحركات الأخيرة للقوات في مختلف أنحاء ليبيا، وخاصة في المناطق الجنوبية والغربية، وتشيد في نفس الوقت بالجهود الجارية لتهدئة الوضع ومنع المزيد من التوتر”.

وحثت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، “جميع الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنب أي أعمال استفزازية من شأنها إخراج الأوضاع عن السيطرة وتعريض الاستقرار الهش في ليبيا وسلامة المواطنين للخطر”.