مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بوتين يكشف هدف الهجوم الأوكراني على منطقة كورسك الروسية

نشر
الأمصار

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الاستفزازات المسلحة التي تقوم بها أوكرانيا على الحدود الروسية تهدف إلى تعزيز موقف كييف في المحادثات المستقبلية، ولكن المحادثات مع حكومة تهاجم المدنيين لا معنى لها.

قال بوتين في تصريحات له اليوم الاثنين: "لقد أصبح من الواضح الآن لماذا رفض نظام كييف مقترحاتنا بالعودة إلى خطة التسوية السلمية، إن العدو، بمساعدة أسياده الغربيين الذي ينفذ أوامرهم، والغرب يشن حربًا ضدنا باستخدام الأوكرانيين، يسعى إلى تحسين موقفه التفاوضي في المستقبل".

وأضاف الرئيس الروسي: "ولكن ما نوع المفاوضات التي يمكننا حتى التحدث عنها مع أشخاص يضربون المدنيين والبنية التحتية المدنية بشكل عشوائي أو يحاولون خلق تهديدات لمنشآت الطاقة النووية، ما الذي يمكننا حتى التحدث عنه معهم؟".

بوتين: سنرد بالطريقة المناسبة على الهجوم الأوكراني

قال الرئيس الروسي “بوتين” خلال اجتماع عقده اليوم لبحث الأوضاع الأمنية، أن روسيا سترد بالطريقة المناسبة على الهجوم الأوكراني وسنحقق جميع أهدافنا من العملية العسكرية .

وتابع"  كييف تواصل محاولاتها لزعزعة استقرار المناطق الحدودية للاتحاد الروسي بما في ذلك منطقة بريانسك، وأن النظام الأوكراني حاول تدمير تماسك المجتمع الروسي لكنه فشل في تحقيق ذلك .
وأضاف بوتين" معدل تقدم القوات المسلحة الروسية على طول الجبهة بأكملها زاد 1.5 مرة، مشيراً إلى أن  القوات المسلحة الروسية تتقدم على طول خط القتال بأكمله في منطقة العمليات الخاصة

روسيا: توسيع نطاق إجلاء السكان في منطقة كورسك بعد هجمات أوكرانيا

كشفت السلطات الروسية، عن توسيع نطاق إجلاء السكان في منطقة كورسك الواقعة على الحدود مع أوكرانيا، وذلك عقب تصاعد الهجمات التي تشنها القوات الأوكرانية على المنطقة.

وأفادت مصادر محلية أن الهجمات الأخيرة تسببت في أضرار جسيمة للبنية التحتية وتعرض عدة قرى للقصف، مما دفع السلطات إلى اتخاذ تدابير إضافية لحماية المدنيين.

روسيا.. صاروخ أوكراني يُصيب 13 شخصًا على منزل في كورسك

أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية «أليكسي سميرنوف»، إصابة 13 شخصًا نتيجة سقوط صاروخ أوكراني بعد اعتراضه على مبنى سكني في المقاطعة، اثنان منهم في حالة خطيرة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وكتب سميرنوف في قناته على «تلجرام»: «لسوء الحظ، أصيب 13 شخصا في الوقت الحالي بسبب الهجوم الذي شنه الإرهابيون الأوكرانيون، اثنان منهم في حالة خطيرة وتعمل العديد من فرق الإسعاف في مكان الحادث».

من جانب آخر، قال المقر الإقليمي لوزارة الطوارئ الروسية إن الهياكل الداعمة للمبنى السكني لم تتضرر، مشيرا إلى أن خدمات الطوارئ أنقذت 15 شخصا.