مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس مجلس السيادة السوداني يلتقي الرئيس الرواندي

نشر
الأمصار

إلتقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة في السودان  الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بكيغالي الرئيس الرواندي بول كاغامي.     

وتطرق اللقاء للعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وترقيتها.   

وأطلع رئيس مجلس السيادة، الرئيس الرواندي على الأوضاع في السودان على خلفية التمرد الذي قادته مليشيا الدعم السريع الإرهابية ضد الدولة ومؤسساتها والجهود الجارية لمعالجة الأزمة. 

وأبان أن حكومة السودان تعاطت مع كل المبادرات المطروحة بإيجابية  في الوقت الذي تتعنت فيه المليشيا الإرهابية وتمانع في تنفيذ الإلتزامات التي نص عليها إعلان جدة الموقع في ١١ مايو. 

وأكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان حرص حكومة السودان على السلام مبيناً أن السلام لابد أن يكون سلاماً عادلاً يحقق العزة والكرامة للشعب السوداني.  

من جانبه أكد الرئيس الرواندي على العلاقات الراسخة بين السودان  ورواندا  معربا عن شكره لرئيس مجلس السيادة على تلبيته للدعوة وزيارته لرواندا متمنياً للسودان دوام السلام والأمن والاستقرار.   

يذكر أن اللقاء كان بحضور مدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل والسفير خالد موسى دفع الله القائم بأعمال سفارة السودان لدى رواندا .    

البرهان: الحكومة حريصة على سلام يكون عادلًا ويحقق العزة للشعب السوداني

قال رئيس مجلس السيادة السوداني" عبدالفتاح البرهان" إن الحكومة حريصة على سلام يكون عادلا ويحقق العزة والكرامة للشعب السوداني .
وتابع البرهان، تعاطينا مع كل المبادرات المطروحة بإيجابية.. والدعم السريع يتعنت في تنفيذ التزامات إعلان جدة

وزير الخارجية المصري للبرهان: مصر حريصة على الاستجابة لأي احتياجات إنسانية وإغاثية بالسودان

التقى وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج، بدر عبد العاطي، اليوم الأحد، رئيس مجلس السيادة الانتقالي للسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وذلك على هامش زيارة عبد العاطي لحضور حفل تنصيب الرئيس الرواندي "بول كاجامي".

ووفقا لما نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية على "فيسبوك"، صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن السيد وزير الخارجية حرص في بداية اللقاء على نقل تحيات وتقدير فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لفخامة رئيس مجلس السيادة الانتقالي للسودان، مؤكداً استمرار دور مصر الداعم للسودان ومؤسساته ووحدة وسلامة أراضيه، وعدم التدخل في شئونه الداخلية.

كما حرص عبد العاطي على التأكيد على حرص مصر للاستجابة لأية احتياجات إنسانية وإغاثية من جانب السودان الشقيق.

وقد تناول اللقاء الجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار فى دولة السودان الشقيقة، حيث أكد السيد وزير الخارجية علي استمرار اضطلاع مصر بدورها فى مساعدة الأشقاء السودانيين على تجاوز الأزمة الراهنة بما يصون للسودان وحدته وسلامة اراضيه ويدعم مؤسسات الدولة السودانية وتلبية تطلعات الشعب السوداني الشقيق.