مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الهلال يخوض مواجهة نارية أمام الأهلي في نصف نهائي كأس السوبر السعودي

نشر
الهلال السعودي
الهلال السعودي

يترقب عشاق كرة القدم السعودية مواجهة نارية بين «الهلال والأهلي»، اليوم الثلاثاء، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية «المحالة»، في نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2024.

الهلال ضد الأهلي

ويُشارك الهلال في السوبر السعودي بصفته حامل لقبي الدوري والكأس، بينما يشارك الأهلي (ثالث الدوري)، مستفيدًا من وصافة النصر للدوري والكأس.

ويصطدم الفائز من هذه القمة ببطل موقعة النصر والتعاون (رابع الدوري) المقرر إقامتها مساء الأربعاء، في المواجهة النهائية يوم السبت الموافق 17 أغسطس/آب الجاري.

وتعد بطولة السوبر بمثابة البداية الحقيقية للموسم الجديد 2024-2025، الذي ينتظر أن يشهد منافسة شرسة في دوري روشن السعودي للمحترفين، المقرر انطلاقه يوم 22 أغسطس/آب الجاري.

كأس السوبر السعودي

ويعد الهلال أكثر الفرق تتويجا بلقب كأس السوبر السعودي بواقع 4 مرات في نسخ 2015، 2018، 2021، 2023، بينما حصد الأهلي اللقب مرة واحدة في 2016، جاءت على حساب الهلال بركلات الترجيح.

موعد مباراة الهلال والأهلي في كأس السوبر السعودي 2024

موعد مباراة الهلال والأهلي في كأس السوبر السعودي 2024 هو اليوم الثلاثاء 13 أغسطس/آب، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة).

وتنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة والربع مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الثامنة والربع مساءً بتوقيت الإمارات.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال والأهلي في كأس السوبر السعودي 2024

تبث مباراة نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2024 بين الهلال والأهلي عبر شبكة قنوات السعودية الرياضية SSC SPORTS.

الهلال يُحقق فوزًا كبيرًا على الطائي في الدوري السعودي

وفي وقت سابق، حقق فريق «الهلال»، فوزًا كبيرًا على ضيفه «الطائي»، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس، على استاد «الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب»، ضمن منافسات الجولة 33 وقبل الأخيرة في الدوري السعودي للمحترفين.

الهلال ضد الطائي

أنهى فريق الهلال الشوط الأول من المباراة، مُتفوقًا بثنائية نظيفة، سجلها كل من سالم الدوسري وميشيل دي أوليفيرا، في الدقيقتين 17 و 44 من زمن المباراة.

وفي الشوط الثاني، نجح مالكوم دي أوليفيرا، في تسجيل ثالث أهداف فريق الهلال في الدقيقة 60. وسجل أندريه كورديا، هدف فريق الطائي الوحيد في الدقيقة 64 من زمن المباراة.

الهلال ضد الطائي

وعزز الهلال صدارته لجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 93 نقطة، بينما توقف رصيد الطائي عند 31 نقطة في المركز السادس عشر، وأصبح مهددا بقوة في الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

وكان الهلال، قد نجح في التتويج بلقب الدوري السعودي خلال الموسم الحالي 2023 - 2024، وللمرة التاسعة عشر في تاريخه.

الهلال السعودي ينجح في تحقيق رقم قياسي جديد ويدخل موسوعة جينيس

وقد نجح فريق «الهلال السعودي» في تحقيق رقم قياسي، من خلال عدد الانتصارات المُتتالية في كرة القدم، بعدما تخطى نظيره «اتحاد جدة» بنتيجة 2-0، لينفرد برقم خيالي ويدخل موسوعة جينيس عن جدارة.