مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

«ماسك» يكشف عن هجوم ضخم يضرب منصة «إكس» تزامنًا مع مقابلة «ترامب»

نشر
إيلون ماسك
إيلون ماسك

صرح «إيلون ماسك»، بأن هجومًا ضخمًا يضرب منصة «إكس»، في الوقت الذي كان من المفترض أن تبدأ فيه مقابلته مع الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الثلاثاء.

وفي وقت سابق، أفاد المفوض الأوروبي للسوق الداخلية تييري بريتون بأنه أرسل تحذيرا إلى إيلون ماسك من المسؤولية عن «المحتوى الضار» عشية البث المرتقب لمقابلته مع المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب.

وكتب بريتون على منصة "إكس" المملوكة لماسك: "مع وجود جمهور كبير تأتي مسؤولية كبيرة. ونظرا لوجود خطر تضخيم المحتوى الذي يحتمل أن يكون ضارا في الاتحاد الأوروبي بسبب الأحداث التي تشمل جماهير كبيرة حول العالم، فقد أرسلت رسالة إلى إيلون ماسك".

المحتوى الضار

وذكّر المفوض الأوروبي ماسك بضرورة الامتثال لقانون الاتحاد الأوروبي بشأن الخدمات الرقمية فيما يتعلق بإزالة المحتوى الضار في الوقت المناسب، فضلا عن احترام حرية التعبير وضمان التعددية في عرض المعلومات.

وأضاف في رسالته: "خدماتي وأنا شخصيا سنكون يقظين للغاية لأي دليل يشير إلى انتهاك قانون الخدمات الرقمية وسنستخدم على الفور جميع الأدوات المتاحة لنا.. لحماية مواطني الاتحاد الأوروبي من أي ضرر جسيم".

وقد أعلنت حملة ترامب أن مقابلة الرئيس السابق والمرشح الرئاسي الأمريكي مع رجل الأعمال والملياردير إيلون ماسك، المقرر إجراؤها في 12 أغسطس، ستجرى عند الساعة 20.00 بتوقيت أمريكا الشرقية (03.00 بتوقيت موسكو الثلاثاء) وستكون بمثابة "محادثة القرن".

وفي يوليو الماضي، نشر ماسك بيانا على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" أعرب فيه عن دعمه لترامب في السباق الرئاسي المقرر عقد انتخاباته في الخامس من نوفمبر.

أمريكا.. «ترامب» يُعلن عن مقابلة صحفية مع إيلون ماسك

وفي وقت سابق، أعلن المرشح للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، أنه ستكون لديه مقابلة صحفية مع مؤسس تسلا وسبيس إكس، الملياردير «إيلون ماسك»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأربعاء.

وكتب ترامب في حسابه على موقع «تروث سوشيال» للتواصل الاجتماعي، يوم الثلاثاء: «ستكون لي مقابلة كبيرة مع إيلون ماسك مساء الإثنين».

ولم يكشف ترامب عن أي تفاصيل بشأن مقابلته مع ماسك أو المواضيع التي سيتحدث عنها.

وكان إيلون ماسك قد أعلن في يوليو الماضي عن تأييده لترامب في السباق الرئاسي.

ومن المتوقع أن تجري الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة يوم 5 نوفمبر المقبل. وسيتنافس على منصب الرئاسة على الأرجح الجمهوري دونالد ترامب ونائبة الرئيس الأمريكي الحالي، الديمقراطية كامالا هاريس.

ترامب يُهاجم السلطات الأمريكية بعد صفقة تبادل السجناء مع روسيا

من ناحية أخرى، هاجم المرشح الرئاسي الجمهوري «دونالد ترامب»، السلطات الأمريكية في أعقاب تبادل العديد من السجناء بين الولايات المتحدة وروسيا يوم الخميس، وطرح أسئلة حول مضمونها واحتمال «دفع نقدي»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الجمعة.