مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سوريا .. مصرع امرأة وإصابة 25 آخرين بجروح جراء الهزة الأرضية بحماة

نشر
الأمصار

لقيت سيدة مصرعها متأثرة بحالة الهلع الشديد من الهزة الأرضية التي وقعت في منطقة السلمية بريف حماة الشرقي ليل أمس، كما أصيب نحو 25 شخصاً بجروح طفيفة وحالات هلع، بسبب خروجهم من منازلهم بسرعة عند حدوث الهزة.

وقال مدير منطقة السلمية العميد خالد العمارين:أن امرأة مسنة توفيت في قرية الربا بريف السلمية الشمالي، جراء حالة الهلع الشديد من الهزة التي تسببت كذلك في تحطم زجاج نوافذ وتصدع بعض الأبنية ووقوع أضرار فيها.

 وأضاف مدير مشفى سلمية الوطني الدكتور أسامة ملحم" إنه تم إسعاف 25 شخصاً إلى المستشفى أصيبوا بجروح وكدمات، نتيجة تدافعهم بسرعة وسقوطهم على الأرض خلال خروجهم من منازلهم عند حدوث الهزة، إضافة إلى وجود عدد من المصابين بحالات هلع وانهيار عصبي جراء ذلك، مشيراً إلى أنه تم تقديم الإسعافات والعلاج اللازم للمصابين.

من جهتها، بينت رئيسة مجلس مدينة سلمية المهندسة سهاد زيدان أن الهزة الأرضية أدت إلى وقوع عدد من الإصابات بين المواطنين كانت عبارة عن كسور ورضوض وجروح وحالات هلع، كما ألحقت أضرارا في عدد من المنازل تمثلت في تساقط  بعض الإكساء الحجري في الأبنية وانهيار وتشقق الجدران والتصوينات وتكسر زجاج النوافذ والأبواب.

ولفتت زيدان إلى أن مجلس مدينة سلمية تواجد على الأرض مباشرة عقب وقوع الهزة للكشف على المواقع والأحياء المتضررة بالتنسيق مع كل الجهات في المحافظة، ومنها مديرية الصحة والمؤسسة العامة للمياه وشركة الكهرباء والاستجابة لنداءات المواطنين طيلة الليل.

المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية يُصدر بيانًا حول «زلزال سوريا»

أصدر «المعهد القومي المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية»، بيانًا حول الزلزال الذي ضرب مدينة «حماة» وسط سوريا، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

بيان عاجل من المعهد القومي المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية

وقال المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية، «إن قوة الهزة الأرضية التي ضربت سوريا تصل لـ 5.42 درجة بمقياس ريختر، وعلى عمق 29.54، وخط العرض 35.39 شمالا، وخط طول 37.27 شرقا».

وأكد بأنه لم يرد للمعهد حتى الآن الشعور بالهزة الأرضية أو وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات داخل مصر.

وفي سياق آخر، أفاد مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي، بوقوع زلزال بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر، شعر به سكان شمال إسرائيل.

وشهد لبنان، مساء الإثنين 12 أغسطس 2024، وقوع زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، حيث شعر بهذه الهزة الأرضية سكان كل من: لبنان، سوريا، وتركيا.

ووقعت الهزة الأرضية التي ضربت لبنان مساء أمس على بعد 1 كيلو متر من زغرين في سوريا، وشعر بها السكان هناك.