مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بريطانيا تعلن تراجع نسبة البطالة إلى 4.2%

نشر
الأمصار

أعلنت المملكة المتحدة، تراجع نسبة البطالة بشكل غير متوقع إلى 4.2% فيما تباطأ نمو الأجور إلى أدنى مستوى له منذ عامَين تقريبًا، حسبما أظهرت بيانات رسمية الثلاثاء.

وتراجعت البطالة إلى 4.2% في نهاية الربع الثاني من العام في انخفاض عن نسبة 4,4% المسجلة بين مارس/آذار ونهاية مايو/أيار، حسبما قال مكتب الإحصاءات الوطنية في بيان.

 توقعوا زيادة طفيفة في نسبة البطالة في نهاية الربع الثاني من العام

وكان محللون قد توقعوا زيادة طفيفة في نسبة البطالة في نهاية الربع الثاني من العام.
وأشار مكتب الإحصاءات إلى أن نمو الأجور باستثناء المكافآت، تباطأ من 5.8% إلى 5.4% خلال الفترة نفسها المشمولة بالتقرير، وهي أدنى نسبة مسجلة منذ أغسطس/آب 2022.

وقالت مديرة الإحصاءات الاقتصادية في مكتب الإحصاءات الوطنية ليز ماكوون "إن عدد الوظائف الشاغرة مستمر في الانخفاض على الرغم من أن عددها الإجمالي لا يزال أعلى من المستويات المسجلة قبل جائحة كوفيد-19".

وأشارت الخبيرة الاقتصادية لدى معهد "كابيتال ايكونوميكس" روث غريغوري إلى أن "بنك انجلترا سيرحّب بمزيد من التيسير في نمو الأجور باعتباره علامة على تواصل الحلحلة في ظروف سوق العمل".

وأضافت "هذا يعطي بعض الدعم لتوقعاتنا بأن بنك انجلترا سيمضي قدمًا في تخفيضين إضافيين بنسبة الفائدة الأساسية بمقدار 25 نقطة في وقت لاحق من هذا العام".

وخفض بنك انجلترا في وقت سابق من هذا الشهر تكاليف الاقتراض للمرة الأولى منذ بدء جائحة كوفيد-19 في مطلع العام 2020.وأشار مكتب الإحصاءات إلى أن نمو الأجور باستثناء المكافآت، تباطأ من 5.8% إلى 5.4% خلال الفترة نفسها المشمولة بالتقرير، وهي أدنى نسبة مسجلة منذ أغسطس/آب 2022.

الإحصاءات الاقتصادية 

وقالت مديرة الإحصاءات الاقتصادية في مكتب الإحصاءات الوطنية ليز ماكوون "إن عدد الوظائف الشاغرة مستمر في الانخفاض على الرغم من أن عددها الإجمالي لا يزال أعلى من المستويات المسجلة قبل جائحة كوفيد-19".

وأشارت الخبيرة الاقتصادية لدى معهد "كابيتال ايكونوميكس" روث غريغوري إلى أن "بنك انغلترا سيرحّب بمزيد من التيسير في نمو الأجور باعتباره علامة على تواصل الحلحلة في ظروف سوق العمل".

وأضافت "هذا يعطي بعض الدعم لتوقعاتنا بأن بنك انغلترا سيمضي قدمًا في تخفيضين إضافيين بنسبة الفائدة الأساسية بمقدار 25 نقطة في وقت لاحق من هذا العام".