مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمطار غزيرة.. تفاصيل حالة الطقس في السودان الثلاثاء 13 أغسطس

نشر
الأمصار

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان، اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024، هطول أمطار غزيرة في وسط وغرب ولاية البحر الأحمر، وشرق وجنوب أواسط ولاية نهر النيل، وأجزاء من ولاية الخرطوم، شمال غرب الولاية الشمالية، معظم أجزاء ولاية شمال كردفان، الأطراف الشمالية لولاية شمال دارفور، شمل أواسط ولاية جنوب دارفور.

ومن المتوقع بحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان، تكون الأمطار غزيرة إلى متوسطة في جنوب ولاية البحر الأحمر، وفي كل من ولايات كسلا، القضارف، سنار، ولاية النيل الأزرق، وولاية الخرطوم، وأجزاء من ولاية الجزيرة، ولايتي جنوب وغرب كردفان، معظم ولايات شرق وسط جنوب وغرب دارفور، أجزاء متفرقة من ولاية شمال دارفور، جنوب أواسط الولاية الشمالية متوسطة إلى خفيفة في معظم أجزاء ولايات السودان.

وتشير توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان، إلى تراجع الفاصل المداري من ناحية غرب السودان، محافظ على موقعه شرق السودان مان بمدينة بورتسودان، شمال عطبرة جنوب مدينة أبو حمد ودنقلا، شمال الولايات الغربية كذلك يتوقع أن تحافظ درجات الحرارة العظمى والصغرى على معدلاتها نسبيا في معظم أنحاء السودان.

ومن المتوقع ارتفاع طفيف في شمال و شمال شرق السودان وعليه يكون الطقس حار نهاراً معتدل ليلا في معظم انحاء البلاد، وحار جدا نهار دافي ليلا في شمال وشمال شرق السودان والسواحل.

أسعار العملات مقابل الجنيه السوداني اليوم 13 أغسطس 2024

سجلت أسعار العملات الأجنبية في السودان، اليوم الثلاثاء استقرارًا مؤقتًا في تعاملات السوق الموازي، إلا أنها ارتفعت في بعض البنوك المحلية.

متوسط أسعار الدولار والعملات في السودان في السوق الموازي

الدولار الامريكي 2600.00 جنيها 
الريال السعودي 693.33 جنيها  
الدرهم الاماراتي 708.44 جنيها 
اليورو 2826.08 جنيها 
الجنيه الاسترليني 3333.33 جنيها
الجنية المصري 52.84 جنيها 
الدينار البحريني 6842.10 جنيها
الريال القطري 714.28 جنيها 
الريال العماني 6842.10 جنيها 
الدينار الكويتي 8387.09 جنيها

صرف الدولار الامريكي والريال السعودي مقابل الجنية من السوق الاسود

اسعار  الدولار الامريكي 2600.00 جنيه للشراء 2656.8 جنيه للبيع 
اسعار  الريال السعودي 693.33 جنيه للشراء 708.48 حنيه للبيع

وتستمر الأزمة التي يعيشها المواطنون بسبب استمرار الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، مما ساهم في وجود تباين يومي في المصارف وزيادة شح النقد الأجنبي في السوق.

حيث يشهد السوق الموازي في السودان حالة من الترقب الحثيث لما سيتم إعلانه من موقف سياسي حتى يوم غدٍ الثلاثاء، حول المحادثات المقبلة في جنيف.

فقد عاد وفد الجيش إلى بورتسودان يوم الأحد، حيث لم يتم التوصل إلى اتفاق مع الجانب الأمريكي بشأن أجندة المفاوضات المقبلة.

وقد أُعلن رسميًا عن فشل المشاورات السودانية الأمريكية، التي كانت تمهيدًا لمشاركة الجيش في مفاوضات مع قوات الدعم السريع، التي أُقيمت في مدينة جدة السعودية استجابةً لطلب الحكومة في بورتسودان، وهو ما يهدد بفشل استحقاق جنيف قبل حتى أن يبدأ في موعده المقرر الأربعاء المقبل.