مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

خليفة الدوسري: لا نتأثر بالغيابات..وتتبقى خطوة على الكأس

نشر
الأمصار

قال خليفة الدوسري، مدافع الهلال، إن الغيابات لم تؤثر على فريقه، ليحقق تأهلا مثيرا على حساب الأهلي في كأس السوبر السعودي.

وفاز الهلال على الأهلي بنتيجة 4-1 بركلات الترجيح مساء اليوم الثلاثاء في الدور نصف النهائي البطولة، لينتظر المتأهل من النصر والتعاون، اللذين يلتقيان غدا الأربعاء.

وشارك خليفة الدوسري إلى جانب حسان تمبكتي، لتعويض غياب قلبي الدفاع الأساسيين علي البليهي، وكاليدو كولبيالي للإيقاف.

وافتقد الهلال البرازيليين نيمار دا سيلفا، ومالكوم أوليفيرا، لعدم الجاهزية، وعلي البليهي، وكاليدو كوليبالي، قلبي الدفاع، للإيقاف، فضلا عن محمد البريك، لظروف وفاة والده أمس الإثنين.

وقال الدوسري، عبر قناة SSC السعودية، "هذه أول مباراة في الموسم، كانت صعبة، لكن نحمد الله على الفوز".

وأضاف "الهلال يبقى الهلال، لا يتأثر بأي غيابات، الفريق قدم المستوى المطلوب، وأصبحنا على بعد خطوة من الكأس".

وتأهل الهلال إلى نهائي كأس السوبر السعودي، بعد فوز مثير على نظيره الأهلي (4-1) بركلات الترجيح في مباراة الدور نصف النهائي التي جرت مساء اليوم الثلاثاء على ستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية.

انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله، إذ تقدم الأهلي أولًا عن طريق روبرتو فيرمينو في الدقيقة 66، لكن ألكسندر ميتروفيتش خطف تعادلًا قاتلًا في الدقيقة 90+2.

وأهدر ثنائي الراقي جابري فيجا وروجير إيبانيز ركلتي ترجيح، ما منح الزعيم التأهل.

أول تهديد حقيقي في المباراة جاء في الدقيقة 33 عندما ارتقى حسان تمبكتي عاليًا ليحول ركلة ركنية متقنة من روبن نيفيز برأسه، لكن الحارس إدوارد ميندي كان يقظًا.

ورد عليه روجير إيبانيز قبل 3 دقائق على نهاية الشوط الأول بضربة رأسية أخرى بعد عرضية مميزة من رياض محرز، لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى ياسين بونو في لقطة خطيرة.

اشتعلت المباراة في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، وأهدر ميشايل ديلجادو فرصة الهدف الأول في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، إذ أخرج بسام الحريجي تسديدته من على خط المرمى.

لاحظ جيسوس تقصير رينان لودي في التغطية الدفاعية خلال الكرة التي انطلق بها محرز وحيدًا، ليسجل فيرمينو هدف المباراة، ما دفعه لسحبه وإشراك المخضرم ياسر الشهراني.

وبينما يستعد لاعبو الأهلي وجماهيرهم للاحتفال بإقصاء الهلال، أوقف ميتروفيتش الاحتفالات بهدف قاتل من ضربة رأسية في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، ليحتكم الفريقان للركلات الترجيح، التي ابتسمت للفريق العاصمي.