مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الزمالك يقتحم سباق التعاقد مع جمال الشماخ

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية مغربية أن نادي الزمالك دخل في مفاوضات مع نادي حسنية أغادير المغربي، من أجل التعاقد مع الظهير الأيسر جمال الشماخ هذا الصيف.

وذكرت صحيفة "المنتخب" المغربية، أن إدارة حسنية أغادير رفضت في الآونة الأخيرة عرضا من النادي الأهلي لضم اللاعب جمال الشماخ مقابل 640 مليون سنتيم مغربي، مع تضمين بند في العقد يضمن للفريق المغربي 15 % في حال بيع اللاعب لفريق آخر.

وأشارت الصحيفة إلى أن فريق مصري آخر دخل في سباق الظهير الأيسر المغربي الذي لفت إليه الأنظار الموسم الماضي بشكل كبير في البطولة الوطنية، وهو الزمالك.

وأفادت الصحيفة أن الزمالك يستعد لتقديم عرضًا لنادي حسنية أغادير، رغم أن المدرب عبد الهادي السكتيوي، سبق وأعرب لمسؤولي النادي عن رغبته في الإحتفاظ باللاعب على الأقل لموسم واحد.

وطلب مسئولو نادي حسنية أغادير من نظرائهم في الأهلي مليوناً و500 ألف دولار لبيع  اللاعب، لكن مسئولى القلعة الحمراء يرفضون دفع هذا المبلغ، ليس لأنه كبير ولكن لأن عقد اللاعب مع النادي المغربي يتضمن شرطاً جزائياً قيمته 700 ألف دولار فقط.

وتلقى جمال الشماخ عروضاً من أندية خارجية، أبرزها من هولندا والإمارات، لكنها ليست بجدية الأهلي الذي يرغب فى ضم اللاعب بعد فشل مفاوضات القلعة الحمراء مع المغربي يحيى عطية الله لاعب نادي سوتشي الروسي.

وشارك الشماخ مع حسنية أغادير فى 27 مباراة ضمن جميع البطولات التي نافس عليها الفريق هذا الموسم، أحرز خلالها هدفًا وحيدًا وصنع 4 أخرى.

ويختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي «الزمالك» استعداداته لمواجهة «طلائع الجيش»، ضمن مباريات الجولة القادمة من مسابقة دوري «nile»، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين لمسابقة الدوري المصري باستاد القاهرة الدولي.

ويعكف جهاز الزمالك بقيادة البرتغالي «جوزيه جوميز»، على دراسة فريق طلائع الجيش بشكل جيد، للوقوف على مفاتيح لعب المنافس ونقاط الضعف التي سيعمل على استغلالها لضمان تحقيق انتصار جديد بالمسابقة المحلية في الأمتار الأخيرة.

موعد مباراة الزمالك أمام الطلائع بالدوري المصري

مباراة الزمالك وطلائع الجيش تُقام في الخامسة والنصف مساء غد، الأربعاء، باستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين لمسابقة الدوري المصري.

ترتيب الزمالك والطلائع في جدول الدوري المصري

ويحتل الزمالك المركز الثالث بجدول الدوري برصيد 55 نقطة بعدما لعب 32 مباراة حقق الفوز في 17 لقاء وتعادل في 7 لقاءات وخسر 8 مباريات وسجل لاعبوه 50 هدفا وتلقت شباكه 32.

وفي المقابل يحتل الطلائع المركز الحادي عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 39 نقطة بعدما لعب 33 مباراة فاز في 9 لقاءات وتعادل في 12 مواجهة وخسر مثلهم وسجل لاعبيه 27 هدف وتلقت شباكه 39 هدف.