مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس السيسي يهنئ نظيريه بالكونغو والجابون بذكرى العيد القومي

نشر
الرئيس المصري عبدالفتاح
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

بعث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس دينيس ساسو نجيسو رئيس جمهورية الكونغو، بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي.

وأوفد سيادته العميد حسام زعتر الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة جمهورية الكونغو بالقاهرة؛ للتهنئة بهذه المناسبة.

كما بعث السيد رئيس الجمهورية ببرقية تهنئة مماثلة إلى فخامة الجنرال بريس كلوتير أوليجي نجيما رئيس الجمهورية الجابونية؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي.

وأوفد سيادته السيد محمد نجم الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة الجمهورية الجابونية بالقاهرة؛ للتهنئة بهذه المناسبة.

الرئيس السيسي يستقبل رئيس جمهورية الصومال بقصر الاتحادية اليوم

ومن ناحية أخرى، يستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم بقصر الاتحادية الرئيس "حسن شيخ محمود" رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة؛ لبحث تعزيز أطر التعاون الثنائي وتطورات الأوضاع الإقليمية.

وقد أعلن السفير علي عبدي أواري، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن الدكتور حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية وصل مصر مساء أمس في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية

وقال السفير الصومالي في بيان له وفقا لوكالة الأنباء الصومالية إن زيارة الرئيس الصومالي تأتي في إطار العلاقات المصرية الصومالية الراسخة وستشهد توقيع اتفاقية تعاون عسكري لتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.

وأكد السفير الصومالي أهمية هذه الزيارة التاريخية والتي تأتي في توقيت شديد الحساسية وفي ظل تحديات اقليمية ودولية غير مسبوقة تتطلب تعزيز التعاون والتنسيق مع مصر مثمنا الدور المحوري الذي تلعبه مصر لدعم الصومال في التحديات الراهنة.

وكان استقبل المدير العام لهيئة الطيران المدني في الصومال، أحمد معلم حسن، الثلاثاء، وفداً من هيئة الطيران المدني المصرية ومصر للطيران.

وتهدف زيارة الوفد إلى بداية خطة إعداد الرحلات للانطلاق من مطار آدم عبد الله الدولي في مقديشو عبر شركة مصر للطيران.

وقال المدير العام أحمد معلم: “لقد بدأنا تقييم إمكانية بدء رحلة جوية مباشرة من مقديشو، عبر مصر للطيران، والتي ستكون بين مقديشو والقاهرة”.

كما قام الوفد بزيارة إلى مقر هيئة الطيران المدني ومطار آدم عبد الله الدولي.