مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد المصري لتنس الطاولة يرد على عمر عصر

نشر
الأمصار

أصدر الاتحاد المصري لتنس الطاولة بيانًا رسميًا للرد على اتهامات عمر عصر لاعب منتخب مصر ضد معتز عاشور رئيس اتحاد اللعبة، فيما يتعلق بعدم توفير معسكر إعداد له قبل أولمبياد باريس وعدم صرف مستحقاته.

وقال البيان: "ذكر اللاعب أنه تم صرف مبلغ مالي تحت حساب معسكر في ألمانيا ولم يكن هناك معسكر موحيا أن الاتحاد قد استولى دون وجه حق على المال المخصص لإقامة هذا المعسكر.. وحقيقة الأمر أن هذا المعسكر لم يتم إقامته وتم إلغاؤه وعمل معسكر إعداد بديل ولم يتم سداد أي أموال لهذا المعسكر الملغي ولدينا المستندات المؤيدة لذلك".

وأكد البيان أن عمر عصر حصل على ألف دولار شهريًا منذ يناير 2023  حتى شهر يوليو بإجمالي 19 ألف دولار بخلاف مليون جنيه من الرعاة وفرتها وزارة الشباب والرياضة والاتحاد بتوفيرها له وقد تسلمها كاملة.

وأشار الاتحاد إلى اللاعب خاض 13 بطولة ومعسكرًا خارجيًا ضمن خطة الإعداد لأولمبياد باريس خلال آخر 6 أشهر.

وأوضح البيان أن ماجد عاشور المدير الفني حاصل على أعلى الدورات التدريبية وقد تم تعيينه مديرا فنيا قبل تولي شقيقه معتز عاشور رئاسة الاتحاد كما تم تجديد عقده بموافقة اللجنة الأولمبية ووزارة الرياضة بعدما حقق إنجازات غير مسبوقة في تاريخ اللعبة آخرها العلامة الكاملة للمشاركة في آخر دورتين للألعاب الأولمبية.

وعن تكليف نجل المدرب بإرسال المخاطبات الخاصة بالمنتخب، أكد البيان أن ابن المدرب ليس له أي صفة أو صلة نهائيا بالاتحاد المصري لتنس الطاولة من قريب أو بعيد وأن الذي يتابع البريد الإلكتروني وكافة المراسلات الخارجية موظف بالاتحاد يجيد اللغة الإنجليزية.

وواصل البيان: "وافقنا على تحمل مصروفات المعد البدني الخاص به (نيجيري الجنسية والمدرب الصيني الخاص به في العديد من مشاركاته من تذاكر طيران أو إقامة أو خلافه. ونوضح أن تصريحات اللاعب مليئة بالمغالطات والأكاذيب التي تسيء لإدارة الاتحاد المصري لتنس الطاولة وهي مرفوضة جملة وتفصيلا وستكون مجال تحقيق أمام الجهات المختصة".

وأشار: "الأمر ليس بجديد على اللاعب فقد سبق وأن تم إيقافه من قبل الاتحاد الدولي لسوء السلوك مع أحد مسؤولي الاتحاد الدولي وفى دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي أقيمت في إسبانيا قام بتصرف مشين في حق مصر، ترتب عليه ترحيله وعدم استكمال البطولة والتحقيق معه بمعرفة اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد المصري لتنس الطاولة".

وأتم البيان: "نتيجة لذلك تم إيقافه لمدة عام، وفيما بعد قدم اللاعب اعتذارًا فقبله الاتحاد واللجنة الأولمبية المصرية حرصا على مستقبله الرياضي، وتم تقديم كافة المستندات الدالة على ذلك لوزارة الشباب والرياضة".