مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. السوداني يحضر الصلاة المشتركة من أجل إنهاء الحرب على غزة

نشر
الأمصار

حضر رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، الصلاة المشتركة من أجل إنهاء العدوان على غزة. 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني حضر الصلاة المشتركة من أجل إنهاء العدوان على غزّة، وتحقيق الاستقرار في المنطقة، في كنيسة القديس يوسف الكلدانية وسط بغداد".

رئيس الوزراء العراقي يترأس الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي الصناعي بعد إعادة تشكيله

ترأس رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي الصناعي بعد إعادة تشكيله.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء ترأس الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي الصناعي بعد إعادة تشكيله".

رئيس وزراء العراق: الحكومة مهتمة بالانفتاح على التعاون مع الشركات الإيطالية

أكد رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، أن الحكومة مهتمة بالانفتاح على التعاون مع الشركات الإيطالية.

 وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء،في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل السفير الإيطالي لدى العراق  ماوريتزيو غريغانتي، بمناسبة انتهاء مهام عمله".

واضاف انه "جرى خلال اللقاء بحث مجمل العلاقات بين البلدين، والعمل على تعزيزها وتنميتها  في مختلف القطاعات، وبما يخدم المصالح المشتركة للعراق وإيطاليا".

وأكد السوداني أن "الحكومة مهتمة بالانفتاح على التعاون مع الشركات الإيطالية، وأنها عملت على تقديم جميع التسهيلات أمام عمل الشركات المختصة، مشيراً إلى" حاجة العراق للخبرات التي تمتلكها إيطاليا في جميع المجالات".

وكان افتتح رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، عبر دائرة تلفزيونية ثلاثة مشاريع مهمة في العاصمة بغداد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس وزراء العراق، في بيان، أن رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، افتتح مدخل بغداد- ديالى- كركوك، بعد إعادة تأهيله وصيانته بمواصفات قياسية.

وأضاف المكتب الإعلامي لرئيس مجلس وزراء العراق، أن محمد شياع السوداني افتتح أيضا مشروع ماء النهروان، جنوب شرق بغداد، الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 4000 متر مكعب في الساعة.

وبين أنه افتتح كذلك المجسرات المشيدة على قناة الجيش شرق بغداد، التي تربط منطقة جميلة باتجاه شارع الجهاد (باب المعظم)، ضمن مشاريع الحزمة الأولى لفكّ الاختناقات المرورية في بغداد.

وكان قد شدد رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، على ضرورة معالجة المشاريع الأساسية في ديالى.