مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائر..تبون يمنح أوسمة لإيمان خليف وكايليا نمور وسجاتي بعد ميداليات باريس

نشر
الأمصار

استقبل عبد المجيد تبون رئيس الجزائر اليوم الأربعاء الملاكمة إيمان خليف ومتسابقة الجمباز كايليا نمور والعداء جمال سجاتي في قصر المرادية ومنحهم أوسمة استحقاق بعد نجاحهم في أولمبياد باريس 2024 .

وأصبحت إيمان خليف أول ملاكمة جزائرية تفوز بميدالية ذهبية في الأولمبياد، بينما باتت كايليا نمور أول عربية وأفريقية تحرز ذهبية في الجمباز بمسابقة العارضتين، بينما حصل سجاتي على برونزية سباق 800 متر في ألعاب القوى.


ومنح تبون وسام الاستحقاق من درجة "عهيد" لإيمان وكايليا، بينما حصل سجاتي على الوسام من درجة "جدير" خلال التكريم في حضور عائلات اللاعبين وأطقم التدريب.

واحتلت الجزائر المركز 39 عالميا في جدول الميداليات بعد معادلة أفضل مشاركة أولمبية لها في أتلانتا 1996.

وكان وجه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، رسالة تهنئة إلى البطلة إيمان خليف، عقب تتويجها بذهبية تاريخية في منافسات الملاكمة لفئة وزن أقل من 66 كيلوغراما في أولمبياد باريس.

وكتب تبون على حسابه في منصة "إكس": "كلنا فخر واعتزاز بكِ، أيتها البطلة الأولمبية إيمان.. انتصارك اليوم هو انتصار الجزائر وذهبك ذهب الجزائر.. شكرا لكِ إيمان".

وتوجت خليف بالذهبية بعد فوزها في النهائي على الصينية يانغ بإجماع الحكام (5-0).

وباتت خليف (25 عاما) أول ملاكمة جزائرية تحصد ميدالية في الألعاب الأولمبية.

وكان أمر رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، خلال مجلس الوزراء الذي ترأسه، باستحداث شركة جزائرية للأشغال البحرية الكبرى، متخصصة في تهيئة الموانئ.

أوامر من رئيس الجزائر 

جاء في بيان توّج اجتماع مجلس الوزراء أنّ رئيس الجزائر، وبعد الاستماع لعرض بخصوص توسعة ميناء جن جن وميناء عنابة.

 

أمر رئيس الجزائر وزير الأشغال العمومية، بالتنسيق مع الوزير الأول، باستحداث شركة جزائرية للأشغال البحرية الكبرى، متخصصة في تهيئة الموانئ، مع توسعة ميناء جن جن جيجل، للعب دور محوري في المتوسط، وتسريع توسعة ميناء عنابة وربطه بخط السكك الحديدية، لنقل وتسويق الفوسفات المدمج, انطلاقا من بلاد الهدبة وصولا إلى عنابة".

وأمر رئيس الجزائر أيضاً بالتحضير لمخطط وطني، لتوسيع عدد من الموانئ بما يحسن نشاطها.

 

أودع رئيس جمهورية الجزائر عبدالمجيد تبون، ملف ترشحه العهدة الرئاسية الثانية، على مستوى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر.

وقد استقبل الراغب في الترشح عبدالمجيد تبون من قبل رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر لإيداع التصريح بالترشح وتقديم ملف ترشحه، فيما حل الرئيس عبدالمجيد تبون بمقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات مرفوقا بموكب للسيارات الحاملة لاستمارات التوقيعات الفردية.

وسلم رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر وصل استلام ملف الراغب في الترشح عبدالمجيد تبون بعد توقيعه.

وعقب ذلك، أدلى عبدالمجيد تبون، بتصريح لوسائل الإعلام، جدد من خلاله الشكر لكل من ساند ترشحه من أحزاب ومنظمات وهيئات ومواطنين ومواطنات، متوجها بالشكر لكل المواطنين والمواطنات الذين تحملوا عناء التنقل إلى البلديات للمصادقة على استمارات توقيعهم.

ومن جهه أخرى، هنأ رئيس جمهورية الجزائر عبدالمجيد تبون، كل الفائزين في شهادة البكالوريا وتمنى لهم مشوارا دراسيا جامعيا موفقا.