مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

القضاء التونسي يأمر بسجن مغني راب مرشح للرئاسة

نشر
الأمصار

أصدرت محكمة تونسية، اليوم الأربعاء، حكما بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية كريم الغربي، مغني الراب المعروف باسم "كادوريم"، مدة أربع سنوات بتهمة شراء تزكيات شعبية.


وأصدرت المحكمة أيضا خطية مالية ضد كادوريم بخمسة آلاف دينار (1600 دولار أمريكي) مع حرمانه من حق الترشح للانتخابات الرئاسية مدى الحياة، وفق ما نقلت اليوم وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وقال متحدث باسم المحكمة في جندوبة إن مسؤولا محليا وامرأة متورطين في القضية صدرت ضدهما عقوبات بسجن الأول مدة عام وغرامة مالية بألف دينار، وسجن الثانية أربع سنوات مع غرامة مالية خمسة آلاف دينار.ويعيش "كادوريم" وهو صهر سابق للرئيس الراحل زين العابدين بن علي الذي أطاحت ثورة 2011 بحكمه، خارج تونس بينما تعد المرأة المتهمة هاربة، بحسب السلطات القضائية.وكان القضاء أصدر في وقت سابق أحكاما عاجلة ضد مرشحين للرئاسة، من بينهم السياسي البارز عبد اللطيف المكي والناشط نزار الشعري بالسجن لمدة ثمانية أشهر، بسبب مخالفات قانونية في جمع التزكيات من الناخبين، مع حرمانهم من حق الترشح مدى الحياة.

وكانت أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، السبت، أن انتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم (الغرفة النيابية الثانية) ستجرى يوم 27 مارس الجاري، وسيتم الاعلان عن نتائجها مباشرة بعد الانتهاء من عملية فرز الأصوات.

وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، محمد التليلى المنصري، إن فتح باب الترشحات لهذه الانتخابات سيكون أيام 20 و21 و22 مارس الجاري، وذلك وفقا لوكالة الأنباء التونسية.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، محمد التليلى المنصري، أن المترشحين المعنيين بهذه الانتخابات هم اعضاء مجالس الجهات الذين تم اختيارهم بآلية القرعة حيث سيتم انتخاب 3 أعضاء عن كل مجلس جهوي، إلى جانب أعضاء مجالس الاقاليم (5 مجالس) عبر انتخاب عضو وحيد عن كل مجلس ليكون العدد الإجمالي لأعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم 77 عضوا.

تونس.. القبض على شبكة نصب تستغل دور العبادة في جمع التبرعات

كشفت وحدات الحرس الوطني في مدينة تطاوين في تونس، عن شبكة مختصة في عمليات النصب والاحتيال مستغلة في ذلك دور العبادة.

وتمكنت الشبكة من جمع التبرعات المالية من المصلين لترميم وإصلاح دور العبادة دون تسليمهم وصولات في الغرض.

 

وتم إلقاء القبض على أحد عناصرها وحجز مبلغ مالي قدره 18 ألف دينار تونسي، وحوالات مالية بقيمة قدرها 5 آلاف دينار.

 

وأمرت النيابة العمومية بالمدينة في تونس، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في الواقعة.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الأمنية في تونس، اليوم الأحد، ضبط 2068 مهاجرا في محاولات للهجرة غير الشرعية عبر السواحل الشرقية للبلاد خلال عطلة عيد الأضحى بين يومي 27 و29 يونيو الماضي.