مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ترامب: فوز هاريس بالرئاسة سيُدمر أمريكا

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، إنه في حال انتصرت كامالا هاريس، "فهذا يعني أن بلدنا انتهى" هاريس دمرت الحدود والاقتصاد، ولكننا سنصلح كل المشكلات.

 

وأضاف ترامب، في كلمة من مدينة آشفيل في ولاية كارولاينا الشمالية: سننتصر على كامالا هاريس وسنعود إلى البيت الأبيض ونستعيد بلدنا، مضيفا: "نحن نقود أكبر تحرك سياسي في تاريخ بلدنا، وسنجعل أمريكا قوة عظمى مرة أخرى".

 

 

 وقال ترامب:  إن إيران تقف وراء محاولة اغتيالي واختراق حملتي لوقوفي بقوة في مواجهتها، رغم أن السلطات الإيرانية نفت ذلك.

 

وتابع ترامب، "إنني كنت أقوم بحماية أناس في الشرق الأوسط ولم تكن إيران سعيدة بذلك"، مضيفًا "بلدنا أصبح فاشلًا وأصبحنا من نواح عديدة دولة من العالم الثالث ولن نسمح بذلك".

 

تعليق مثير من ترامب: "كامالا هاريس تشبه زوجتي"


أدلى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بتصريحات مثيرة للجدل حول نائبة الرئيس كامالا هاريس، مشيرا إلى أنها تشبه زوجته ميلانيا، في مقابلة استثنائية عبر الإنترنت جمعته بالملياردير إيلون ماسك.

جاءت هذه التصريحات من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ضمن مقابلة مطولة على منصة التواصل الاجتماعي إكس، والتي شابتها مشاكل فنية وتأخير نتيجة هجوم إلكتروني.

 

خلال الحديث، تطرق ترامب إلى محاولته البقاء على قيد الحياة بعد محاولة اغتياله في بنسلفانيا في يوليو، مشيرا إلى أن هذه التجربة جعلته أكثر تدينا، من جانبه، أشاد ماسك بشجاعة ترامب ودعمه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وشن الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، عبر شبكته الاجتماعية «تروث سوشال»، هجومًا حادًا على نائبة الرئيس الحالية ومنافسته في الانتخابات «كامالا هاريس»، مُتهمًا إياها بـ «سرقة» أفكاره، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وكتب ترامب: «لقد نسخت كامالا هاريس للتو اقتراحي لإلغاء الضرائب على البقشيش. والفرق هو أنها لن تفعل ذلك، فهي تريد ذلك لأسباب سياسية فقط».

وتابع: «لقد كانت هذه فكرة ترامب، وليس لديها أي أفكار، ولا يمكنها إلا أن تسرق مني».

وقالت هاريس خلال تجمع حاشد في ولاية نيفادا، أمس السبت، إنها في حال فوزها بالانتخابات ستحقق زيادة في الحد الأدنى للأجور، فضلا عن إلغاء الضرائب على البقشيش. وسبق أن طراح ترامب مثل هذه المبادرة مرارا.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" السبت نقلا عن مصادرها بأن ترامب ينعت هاريس في أحاديثه الخاصة بألفاظ بذيئة.

يأتي ذلك في وقت أظهر فيه استطلاع رأي أجرته "نيويورك تايمز" وجامعة "سيينا" تقدم هاريس على ترامب بواقع 4 نقاط مئوية في 3 ولايات حاسمة.