مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أول تعليق من مبابي بعد الفوز بالسوبر الأوروبي: انتظرت تلك اللحظة كثيرًا

نشر
الأمصار

أعرب كيليان مبابي، نجم ريال مدريد الإسباني، عن سعادته الشديدة بالفوز بلقب السوبر الأوروبي في ظهوره الرسمي الأول مع الفريق الملكي.

وتوج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه بعد الفوز على أتالانتا بهدفين دون رد مساء الأربعاء في الملعب الوطني في بولندا.

وكان النجم الفرنسي قد سجل الهدف الثاني لصالح ريال مدريد الإسباني في المباراة التي حقق فيها المرينجي الفوز بهدفين دون رد.

وقال مبابي في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية " لقد كانت ليلة رائعة، انتظرت تلك اللحظة فترة طويلة، اللعب بهذا القميص وبهذا الشعار، من أجل هؤلاء المشجعين.. أنا سعيد للغاية".

وأضاف: "الهدف كان مهما للغاية، أنا مهاجم لكنني أردت حقًا اللعب في هذا الفريق الذي يجب أن نفوز فيه دائمًا".

وعن مشاعره، استطرد قائلا: "سعيد جدًا، لدينا الأفضل في جميع المراكز ولا يزال يتعين علينا المزيد من التحسن، وأنا أول من سيتحسن".

وبشأن إمكانية إحرازه 50 هدفا هذا الموسم، علق: "نحن ريال مدريد، لا يهم أن أسجل 50 هدًفا، إذا كان بإمكاني إحراز 50 هدفا.. حسنا سأفعل ذلك".

وتُوج ريال مدريد الإسباني بطلًا لبطولة كأس السوبر الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه، بالفوز على أتالانتا الإيطالي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بمدينة وارسو البولندية، في كأس السوبر الأوروبي 2024.

واستطاع الأوروجواياني فيديريكو فالفيردي تسجيل الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 59، بعدما راوغ فينيسيوس جونيور دفاعات أتالانتا من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء، ليمرر الكرة لزميله الذي وضعها في الشباك الخالية متقدمًا بهدف لفريقه.

واستطاع الوافد الجديد، الفرنسي كيليان مبابي تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد، والأول له في مباراته الأولى بقميص فريقه الجديد، في الدقيقة 68، بتسديدة بيمناه من داخل منطقة الجزاء، من متابعة لتمريرة جود بيلينجهام، ليؤمن انتصار فريقه والتتويج بالبطولة الأوروبية الأولى له خلال مسيرته الكروية.

وبهذا الانتصار يتوج ريال مدريد باللقب السادس له في تاريخ مشاركاته بالبطولة، ليصبح الفريق الأكثر تتويجا باللقب.

بدأت المباراة بضغط من ريال مدريد، حيث مرر فالفيردي كرة عرضية داخل المنطقة تجاه كيليان مبابي، الذي استلم وسدد لكن الكرة اصطدمت بإيزاك هين مدافع أتالانتا في الدقيقة 14.