مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بوكيتينو يوافق على تدريب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية

نشر
الأمصار

ذكرت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الخميس أن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو وافق على تدريب منتخب الولايات المتحدة قبل عامين من استضافة كأس العالم لكرة القدم.

ورحل بوكيتينو (52 عاما) عن تدريب تشيلسي الإنجليزي عقب موسم واحد في الدوري الانجليزي، ويبدو في طريقه لخلافة جريج برهالتر الذي أقيل بعد فشل المنتخب الأميركي في اجتياز دور المجموعات في كأس كوبا أمركا على أرضه هذا الصيف.

ونقل موقع ذا أتليتيك وشبكة إي.إس.بي.إن عن مصادر مطلعة على المفاوضات أن بوكيتينو وافق على تدريب المنتخب الأميركي بعد الفشل في إقناع الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول السابق.

ولم يسبق لبوكيتينو تدريب أي منتخب، لكنه خاض تجارب عديدة مع أندية في إسبانيا وإنجلترا وفرنسا وحقق نجاحات بارزة.

وقاد توتنهام هوتسبير للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا في 2019، وتوج بالدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، وكان من المرشحين لتدريب منتخب إنجلترا خلفا لغاريث ساوسغيت.

وتستضيف الولايات المتحدة كأس العالم 2026 بالاشتراك مع كندا والمكسيك.

ماوريسيو بوكيتينو

كريستيانو يدعم السعودية في استضافة كأس العالم 2034

حرص البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر السعودي، على مواصلة دعمه للملكة العربية السعودية، وذلك بعد تقديم المملكة لملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 بشكل رسمي في العاصمة الفرنسية باريس.

وعلق كريستيانو على الفيديو الترويجي الذي نشره الحساب الرسمي لملف السعودية لاستضافة المونديال على منصة إكس، وكتب: "ملف الترشح السعودي يدعو العالم للانضمام إلينا في رحلتنا بالتحول الملحوظ كموطن للرياضة العالمية."

وكان وفد برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، قد قام بتقديم ملف الترشح رسميا في العاصمة الفرنسية باريس يوم الإثنين الماضي.

وتهدف المملكة في حال نيلها حق استضافة كأس العالم 2034، إلى تنظيم نسخة تحتل المرتبة الأولى على قائمة البطولات الرياضية الأكثر مشاهدة في التاريخ.

وتوفير تجارب لا تنسى لكافة من سيتواجد على أرض المملكة من منتخبات مشاركة أو جماهير رياضية، تجسد من خلالها بأنها وجهة الرياضة والرياضيين الجديدة، ومركزا استراتيجيا دوليا مهما يربط أنحاء العالم كافة.