مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هيئة الأسرى: الاحتلال استخدم أسيراً من غزة درعاً بشرياً لمدة 40 يوماً

نشر
الأمصار

صرحت هيئة الأسرى والمحررين في فلسطين، بأن جيش الاحتلال استخدم أسيراً من غزة درعاً بشريا لمدة 40 يوماً .

وتابعت الهيئة، جنود الاحتلال أجبروا الأسير على ارتداء الزي العسكري ووضعوا عليه كاميرا ورافقته طائرة مسيرة .
وأضافت، الاحتلال حرم الأسير من الطعام وقضاء الحاجات الأساسية وأصيب بطلق ناري ومنع من العلاج .

جيش الاحتلال يأمر بإخلاء أحياء في منطقة القرارة شمال محافظة خان يونس

قام  جيش الاحتلال بتوسع المناطق العسكرية في خان يونس كما طالب بإخلائها فورا، جاء ذلك حسب ما أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية .

وتابع، جيش الاحتلال أمر بإخلاء أحياء في منطقة القرارة شمال محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة .

5 قتلى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الزيتون شرق غزة

أسفر قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلا في حي الزيتون شرق قطاع غزة عن سقوط 5 قتلى، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها.

كما سقط قتيل وأصيب آخرون جراء استمرار القصف الإسرائيلي المدفعي صوب بني سهيلا شرق خان يونس، ووصل مصابون لمستشفى ناصر الطبي إثر استهداف مسيرة إسرائيلية المواطنين بمنطقة أرميضة شرق خان يونس.

صحيفة أمريكية: «إسرائيل استنفدت إمكاناتها العسكرية في المعركة ضد حماس»

كما استنفدت «إسرائيل» إمكاناتها العسكرية في القتال ضد حركة «حماس» في قطاع غزة، حسبما أفادت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، اليوم الخميس.

وذكرت الصحيفة نقلًا عن مسؤولين أمريكيين كبار قولهم إن «إسرائيل حققت كل ما في وسعها عسكريا في غزة، والقصف المستمر لا يؤدي إلا إلى زيادة المخاطر على المدنيين في حين تضاءلت إمكانية إضعاف حماس بشكل أكبر».

وشدد المسؤولون الأمريكيون على أن «إسرائيل قامت بإضعاف "حماس" بشكل جدي وفي كثير من النواحي، ألحقت العملية العسكرية الإسرائيلية أضرارا أكبر بكثير بحماس مما توقعه المسؤولون الأمريكيون عندما بدأت الحرب في أكتوبر، لكنها لن تستطيع القضاء على الحركة بشكل كامل».

وقال المسؤولون إن «القوات الإسرائيلية يمكنها الآن التحرك بحرية في جميع أنحاء غزة، وحماس متعبة وتعاني».

وأكد مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون حاليون وسابقون. أن أحد أكبر الأهداف المتبقية لإسرائيل هو إعادة نحو 115 رهينة أحياء أو أمواتا ما زالوا محتجزين في غزة، وهو الأمر الذي لا يمكن تحقيقه عسكريا.

 

ولفتت مصادر الصحيفة إلى أن القوات الإسرائيلية حققت بعض النجاح خلال الصراع. لكنها قالت إن الصراع لا يمكن أن ينتهي إلا دبلوماسيا.