مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ساندرو تونالي يعود للملاعب بعد إيقاف 10 أشهر

نشر
الأمصار

يعود الإيطالي ساندرو تونالي نجم نيوكاسل لعالم كرة القدم من جديد في 28 من الشهر الحالي، وذلك بعد إيقافه لمدة 10 أشهر بسبب مشاركته في الرهانات.

وشارك تونالي، الذي انضم لنادي نيوكاسل يونايتد في الصيف الماضي قادما من ميلان، في 8 مباريات فقط مع الفريق الإنجليزي قبل أن يتم إيقافه رسميا من قبل الاتحاد الإيطالي لمدة 10 أشهر بسبب مشاركته في الرهانات، ولهذا غاب لاعب خط الوسط عن المشاركة طوال الموسم الماضي وأيضا عن بطولة أمم أوروبا 2024.

وذلك بالإضافة إلى أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قد وقع عقوبة عليه في مارس الماضي بالإيقاف لمدة شهرين (مع وقف التنفيذ في حالة عدم تكرار الأمر) بسبب مشاركته في 50 رهانا في الفترة ما بين شهري أغسطس وأكتوبر أول عام 2023.

وبهذا، سيتمكن تونالي من العودة للمشاركة من جديد أمام نوتنجهام فورست بالدور الثاني لبطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، والتي لم يتحدد موعدها بعد، أو أمام توتنهام هوتسبر ببطولة الدوري، في الأول من سبتمبر المقبل.

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية إيطالية صباح اليوم الأربعاء، أن نادى يوفنتوس، نجح فى التعاقد مع أحد مدافعى خصومه المباشرين فى بطولة الدورى الإيطالى الموسم المقبل.

وبحسب تقرير نشره موقع "فوتبول إيطاليا"، فإن نادى يوفنتوس تعاقد مع مدافع ميلان الشاب، الفرنسى بيير كالولو، والمٌتوقع له مستقبل ممتاز خلال السنوات القادمة.

ويأتى سعى يوفنتوس للتعاقد مع مُدافع موهوب بهدف تعزيز قدرات الفريق قبل بداية الموسم الجديد فى الدورى الإيطالى بعد أيام.

وأشار التقرير التابع للموقع الإيطالى، إلى أن اليوفنتوس تقدم بالفعل بعرضه الأول لضم المُدافع الشاب فى وقتٍ مبُكر من مساء أمس الإثنين.

ويتضمن الاتفاق إعارة كالولو ليوفنتوس بقيمة 3.5 مليون يورو لمدة موسم، ومن بعد ذلك سيكون على البيانكونيرى، دفع 14 مليون يورو مع 3 مليون يورو كإضافات من أجل التعاقد معه بشكلٍ دائم.

وسيحتفظ ميلان بنسبة 10 % من أى صفقة بيع مُحتملة فى المُستقبل للنجم الشاب إذا فعّل يوفنتوس خيار الشراء بشكلٍ دائم.

وستشهد الساعات والأيام القليلة المُقبلة حسمًا للصفقة بشكلٍ تام، وستكشف الأطراف المعنية مزيدًا من التفاصيل حول العقد المُبرم.

ويبلغ بيير كالولو من العُمر 24 سنة، ويجيد اللعب فى مركز قلب الدفاع، وينتهى تعاقده مع ميلان فى يونيو 2027.