مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قرار بوقف محاكمة «سفاح التجمع» في مصر

نشر
الأمصار

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، الخميس، وقف سير محاكمة المتهم "كريم" الشهير بـ"سفاح التجمع"، لحين البت في إجراءات رد المحكمة.


واصطفت عدسات المصورين أمام ظهور "كريم" الشهير بـ"سفاح التجمع" في الجلسة الخامسة من محاكمته، بعد اتهامه بقتل 3 سيدات، والتخلص من جثثهن على الطريق الصحراوي.


وظهر الجاني مرتديا الملابس البيضاء المخصصة للحبس الاحتياطي.

وفي جلسة سابقة، أعلن محامي الدفاع أنه لن يترافع في القضية ما لم تحقق المحكمة طلبه بعرض المتهم على الطب النفسي، وهو ما قوبل باعتراض ممثل النيابة العامة الذي رفض الفكرة.

ودخل المتهم كريم في حالة من البكاء أثناء ذكر اسم حبيبته وشريكته "حنان" خلال مرافعة النيابة.

وأكد ممثل النيابة في مرافعاته أن الشريعة الإسلامية تدعو إلى القصاص من المتهم، مطالبًا المحكمة باتخاذ موقف حازم ضده.

وكان المتهم قد أدلى باعترافات صادمة أمام النيابة العامة، بالحديث عن زوجته، حيث وصفها بالشيطانة المستهترة، وأنها تهتم فقط بالجنس وتعاطي المخدرات.

وعلى صعيد اخر، شهدت منطقة أطفيح بمحافظة الجيزة وسط مصر، حادثة مأساوية تمثلت في غرق أسرة في نهر النيل.

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من العثور على جثة فتاة كانت من بين ضحايا الحادث، وتواصل القوات البحث عن جثة شقيقتها الثانية بعد أن تم العثور على جثتي والدها وشقيقها.

وكانت الأسرة، المكونة من الأب أشرف سمير حنضل وأبنائه الثلاثة محمد وياسمين ومروة، قد تعرضت للغرق مساء الثلاثاء عندما كانوا يجلسون على ضفاف نهر النيل.

 

انزلقت قدم الابن في المياه، مما أدى إلى انجراف شقيقتيه خلفه، وحاول الأب إنقاذهم، إلا أنه غرق معهم في النهاية.

غرق أسرة أطفيح

وبدأت الواقعة بتلقي رئيس الوحدة المحلية بأطفيح بلاغًا من الأهالي يفيد بوجود حالة غرق لأربعة أفراد من أسرة واحدة، وذلك أثناء جلوسهم على ضفاف النيل برفقة الأم.

تدخل الأهالي بعد صرخات الاستغاثة التي أطلقتها الأم، وتمكنوا من انتشال جثتي الأب وابنه، بينما لا تزال عمليات البحث جارية عن جثة الفتاة الثانية.

ووصلت قوات الإنقاذ النهري إلى مكان الحادث، حيث تم الدفع بمولدات كهربائية وسبعة غواصين من وحدة الضفادع البشرية التابعة لشرطة المسطحات للبحث عن باقي الضحايا.

ويواصل رجال مباحث أطفيح الاستماع إلى أقوال الشهود وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الواقعة لفهم ملابسات الحادثة بشكل كامل.