مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. نقابة الصيادلة توجه دعوة إلى المواطنين بشأن شراء الأدوية

نشر
الأمصار

وجهت نقابة الصيادلة في العراق، اليوم الخميس، دعوة إلى المواطنين بشأن شراء الأدوية، وفيما حددت العقوبات التي تترتب على الصيدليات المخالفة، أكدت أنها تصل إلى الإغلاق والإحالة إلى القضاء.

وقال نقيب الصيادلة حيدر فؤاد- في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "النقابة لديها فرق تفتيشية لمراقبة الصيدليات والمذاخر وفي حال رصد مخالفات مهنية تعرض على مجلس النقابة لاتخاذ الإجراءات المناسبة"، لافتا إلى، أن "النقابة تمتلك صلاحيات بإغلاق الصيدليات المخالفة بعد إحالتها إلى لجنة الانضباط وفق القانون".

وأضاف، أن "العقوبات بحق المخالفين تبدأ من التنبيه والإنذار إلى الإغلاق ومنع مزاولة المهنة أو الإحالة إلى القضاء"، مبينا، أن "المخالفات التي ترصد هي مهنية تتعلق بطريقة تداول الأدوية أو عدم تواجد صيدلي داخل الصيدلية".

وحول تسعيرة الأدوية، أكد فؤاد أن "هنالك تعاونا مع وزارة الصحة في تسعير الأدوية وفحصها لإيصالها بشكل آمن إلى المواطنين"، داعيا المواطنين إلى، "شراء الأدوية التي تحمل ملصق وزارة الصحة؛ كونها آمنة ومسعرة بشكل رسمي".

العراق يدين الاعتداء الإسرائيلي على مدرسة التابعين في غزة

أدانت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، الاعتداء الإسرائيلي على مدرسة التابعين في قطاع غزة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، أن "وزارة الخارجية تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للاعتداء الإسرائيي الهمجي الذي استهدف فجر اليوم السبت مدرسة "التابعين" في حي الدرج شرق مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء".

وأضاف البيان أن "هذه الاعتداءات المتكررة ضد المدنيين تُعَدُّ انتهاكاً صارخاً لجميع الأعراف والمواثيق الدولية، بما في ذلك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني. كما تُظهر تجاهل إسرائيل للمبادرات الدولية الهادفة إلى وقف العدوان على غزة".

وتابع أن "وزارة الخارجية تجدد تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني الشقيق في محنته، وتؤكد على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي، والدول الإسلامية خاصة، موقفاً حازماً وموحداً لإيقاف هذه الجرائم الإسرائيلية المستمرة وتوفير الحماية الفورية للشعب الفلسطيني الأعزل".

العراق.. المندلاوي يطالب بتحرك دولي عاجل وموحد لوقف الإبادة الجماعية في غزة

طالب رئيس مجلس النواب العراقي بالإنابة، محسن المندلاوي، اليوم السبت، وزارة الخارجية بتحرك دولي عاجل لإرغام الجيش الإسرائيلي على وقف الإبادة الجماعية وتنفيذ القرارات الدولية لصالح غزة، فيما وصف جريمة إسرائيل بالفاجعة ووصمة عار في جبين دول العالم.

وقال المندلاوي في بيان: إن "بلدان العالم التي تلتزم الصمت ولم تتخذ موقفًا شجاعًا تجاه تكرار المجازر والمشاهد المروعة، هي قد تكون شريكة في قتل الأبرياء في فلسطين"، فيما طالب الخارجية "بتحرك دولي عاجل وموحد يُسهم في إرغام الكيان الغاصب على وقف الإبادة الجماعية وتنفيذ القرارات الدولية لصالح غزة".