مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يُحدد موعد افتتاح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين

نشر
مطار بغداد الدولي
مطار بغداد الدولي

أعلنت «وزارة الداخلية العراقية»، افتتاح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين اعتبارًا من يوم السبت المُقبل، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة.

موعد افتتاح مطار بغداد الدولي

وقالت الوزارة في بيان: «استنادا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، عقدت اللجنة العليا لأمن المطارات اجتماعا برئاسة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، إذ أصدرت اللجنة خلال هذا الاجتماع توجيها إلى مديرية أمن المطارات في وزارة الداخلية وباقي الوزارات والاجهزة الأمنية الأخرى بافتتاح مطار بغداد الدولي اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح يوم السبت المقبل».

وأضاف البيان أن الافتتاح «أمام حركة المسافرين ومرافقيهم من المواطنين وذلك بعد ان تم إكمال جميع الاستعدادات الخاصة بالتفتيش والوقاية وزيادة عجلات السونار ومفارز ال K9».

وأكدت اللجنة بحسب البيان على «توفير جميع التسهيلات لجميع المواطنين داخل المطار وتبسيط الإجراءات أمامهم».

العراق.. المطارات والملاحة الجوية تُجري حملة تطوير شاملة لمطار بغداد الدولي

وفي وقت سابق، ‏أجرت الشركة العامة لادارة المطارات والملاحة الجوية، حملة تجديد وتطوير شاملة في مطار بغداد الدولي في خطوة جديدة نحو تحسين الخدمات في مطار بغداد الدولي.

وقال مدير عام الشركة عباس صبار البيضاني، في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه «وفقا لتوجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي بتنفيذ حملة تطوير شاملة لمطار بغداد الدولي ،ان الشركة أنهت مؤخرا عملية صبغ أرصفة الشوارع المحيطة بالمطار كجزء من الجهود المستمرة لتأهيل مرافق المطار اضافة الى تنظيف المبازل واعمال الصيانة اليومية».

‏من جانبه، أشار مدير مطار بغداد الدولي حارث العبيدي، ‏أن "الشركة تهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة، وتطوير البنية التحتية وتعزيز المرافق العامة، التي تهدف إلى تعزيز مكانة مطار بغداد الدولي كمركز رئيسي للنقل الجوي في المنطقة بتحقيق أعلى معايير الجودة وراحة المسافرين".

العراق يُعلن اعتقال عصابة خطف واتجار بالبشر بعملية خاصة في بغداد

من ناحية أخرى، أعلن مصدر أمني عراقي، اعتقال عصابة مُتخصصة في عمليات الخطف والاتجار بالبشر، خلال عملية خاصة في العاصمة «بغداد»، قائلاً إن «عملية الاعتقال جاءت بعد أن نفذت قوة أمنية من شرطة الكرخ عملية دهم في إحدى العمارات السكنية ضمن منطقة السيدية، حيث ألقت القبض على خمسة أشخاص، بينهم فتاة من مواليد 2007، وأحدهم يحمل الجنسية البنغالية، بينما الآخرون عراقيون»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الخميس،