مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائر.. حادث انفجار غاز «البوتان» يُنهي حياة 3 أشخاص ويُصيب 10 آخرين

نشر
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

لقي 3 أشخاص مصرعهم وأُصيب 10 آخرون، في حصيلة أولية بحادث انفجار غاز «البوتان» وحريق تبعه في حي «جسر قسنطينة» بولاية الجزائر (العاصمة)، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

تفاصيل الانفجار

وتدخلت مصالح الحماية المدنية عند حدود الساعة 20:12، في حادث انفجار غاز «البوتان» والحريق الذي تبعه في الطابق الأول لبناية «R+1»، وذلك على مستوى بلدية جسر قسنطينة ودائرة بئرمراد رايس.

وخلّف الحادث كحصيلة أولية، وفاة طفل عمره سبع سنوات وطفلة 4 سنوات وامراة، بالإضافة إلى 10 مصابين، 8 منهم يعانون من حروق مختلفة، و2 يعانيان من صعوبة في التنفس، حيث تم إسعافهم بعين المكان ونقلهم للمستشفى.

الجزائر.. اعتقال 3 أشخاص على خلفية حرق المساحات الغابية في «تيزي وزو»

من ناحية أخرى، تمكن «الدرك الجزائري»، من اعتقال 3 أشخاص تسببوا في حرق أكثر من 10 هكتارات من المساحات الحراجية بقرية تزروت بذراع الميزان في ولاية «تيزي وزو»، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، الأربعاء.

بيان الدرك الجزائري

ووفقًا لبيان أصدرته قيادة الدرك فإن «وقائع القضية تعود إلى ليلة 11أغسطس على الساعة العشرة ليلا حيث كان 3 أشخاص تتراوح أعمارعهم ما بين 21 و38 سنة يحتفلون بحفل زواج صديقهم "س. ب.».

وأضاف البيان أن «الأشخاص الثلاثة قاموا بإشعال الألعاب النارية ورميها وسط الحشائش على حافة الطريق بقرية تزروت ببلدية ذراع الميزان».

وأدت الألعاب النارية بعد مدة قصيرة إلى اشتعال النيران مخلفة خسائر مادية وحرق ما يزيد عن 10 هكتارات من المساحات الغابية.

وأكدت قيادة الدرك أنه سيتم مثول الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة فور الانتهاء من التحقيق.

الجزائر.. هزة أرضية بقوة 3.2 تضرب ولاية بجاية

وفي سياق آخر، سجل «مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والفيزياء الأرضية في الجزائر»، هزة أرضية بقوة 3.2 درجة على سلم ريختر في ولاية «بجاية» شرق البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

هزة أرضية في ولاية بجاية

وشعر سكان ولاية بجاية منتصف نهار اليوم الخميس بهزة أرضية.

وذكر مركز البحث في بيان: «سجلت هزة أرضية، على الساعة 12:30، بشدة 3.2 درجات على سلم ريختر، بولاية بجاية».

كما أضاف أن مركز الهزة حدد بـ 06 كم جنوب شرق مالبو، بولاية بجاية الجزائرية.

الجزائر.. حريق ضخم يخلف خسائر كبيرة بمؤسسة اتصالات في ولاية ورقلة

وفي وقت سابق، خلف حريق ضخم اندلع بأحد المرافق التابعة لمؤسسة «اتصالات الجزائر» بولاية ورقلة جنوب شرق البلاد، خسائر كبيرة فضلاً عن احتراق أشجار النخيل، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، في أنباء عاجلة، الإثنين.