مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. مجلس الخدمة يعلن شمول ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع قنوات التعيين

نشر
الأمصار

أعلن مجلس الخدمة الاتحادي بالعراق، اليوم الجمعة، شمول ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع قنوات التعيين.


وقال رئيس مجلس الخدمة محمود التميمي، إن "مجلس الخدمة يعمل على ضمان الدرجات الوظيفية لهذه الشريحة من خلال وضع قناة خاصة لتوظيفهم كجزء من اهتمام الدولة بهم"، لافتاً الى أن "القانون حدد 5% من الدرجات الوظيفية لهذه الشريحة".


وأضاف أنه "في جميع البرامج التوظيفية التي أطلقها مجلس الخدمة سواء في تعيين حملة الشهادات العليا أو الخريجين الثلاثة الأوائل وحتى التعيينات التي تتم في وزارة الصحة من العلوميين مشمولين بهذه التعيينات على أن يقدم المتقدم ما يثبت شموله بقانون ذوي الاحتياجات الخاصة من الجهات القطاعية المحددة بموجب القانون"، مبيناً أنه "سيتم اعتماد هذه الوثائق عند استحداث الدرجات وعند إصدار قرارات التعيين".
وأوضح التميمي أن "زيارته الى العاصمة المصرية القاهرة تهدف الى تفعيل المذكرة التي سبق وأن تم توقيعها مع الجانب المصري وتشكيل اللجنة المشتركة لتنفيذ ما جاء بها من بنود"، مشيراً الى أن "مجلس الخدمة يسعى لاختزال الوقت من خلال الاستفادة من الخبرات المصرية من خلال تبادل التجارب بين البلدين للنهوض بواقع الخدمة من القطاع العام"

وكانت أعلنت «وزارة الداخلية العراقية»، افتتاح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين اعتبارًا من يوم السبت المُقبل، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة.

موعد افتتاح مطار بغداد الدولي

وقالت الوزارة في بيان: «استنادا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، عقدت اللجنة العليا لأمن المطارات اجتماعا برئاسة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، إذ أصدرت اللجنة خلال هذا الاجتماع توجيها إلى مديرية أمن المطارات في وزارة الداخلية وباقي الوزارات والاجهزة الأمنية الأخرى بافتتاح مطار بغداد الدولي اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح يوم السبت المقبل».

وأضاف البيان أن الافتتاح «أمام حركة المسافرين ومرافقيهم من المواطنين وذلك بعد ان تم إكمال جميع الاستعدادات الخاصة بالتفتيش والوقاية وزيادة عجلات السونار ومفارز ال K9».

وأكدت اللجنة بحسب البيان على «توفير جميع التسهيلات لجميع المواطنين داخل المطار وتبسيط الإجراءات أمامهم».

العراق.. المطارات والملاحة الجوية تُجري حملة تطوير شاملة لمطار بغداد الدولي

وفي وقت سابق، ‏أجرت الشركة العامة لادارة المطارات والملاحة الجوية، حملة تجديد وتطوير شاملة في مطار بغداد الدولي في خطوة جديدة نحو تحسين الخدمات في مطار بغداد الدولي.