مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قائمة باريس سان جيرمان لمواجهة لوهافر في افتتاح الدوري الفرنسي

نشر
الأمصار

أعلن لويس إنريكي المدير الفني لباريس سان جيرمان، القائمة التي سيخوض بها مباراة لوهافر، مساء اليوم الجمعة، في افتتاح منافسات الموسم الجديد من الدوري الفرنسي.

وضمت قائمة باريس سان جيرمان، الوافدين الجدد الثلاثة، ماتفي سافونوف وجواو نيفيز وويليان باتشو.

وجاءت قائمة العملاق الباريسي على النحو التالي: 

دوناروما، أشرف حكيمي، ماركينيوس، جونزالو راموس، عثمان ديمبلي، أسينسيو، فيتينيا، لي كانج إن، كولو مواني، مايولو، سولير، باركولا، زاير إيمري، بيرالدو، سكرينيار، سافونوف، زاجي، مباي، باتشو، تيناس، جواو نيفيز 

يذكر أن باريس سان جيرمان دعم صفوفه هذا الصيف، من خلال ضم ماتفي سافونوف حارس كراسنودار، وجواو نيفيز لاعب بنفيكا، وويليان باتشو مدافع آينتراخت فرانكفورت.

باريس سان جيرمان ضد لوهافر 

كان باريس سان جيرمان بقيادة لويس إنريكي، قد توج بلقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي 2023-2024، وللمرة الـ 12 في تاريخه.

يخوض باريس سان جيرمان المباراة الإفتتاحية لبداية مشوار الدفاع عن اللقب أمام لوهافر، بدون كيمبيمبي ولوكاس هيرنانديز، حيث يؤدي الثنائي البرنامج التأهيلي للعودة من جديد للمشاركة مع نادي العاصمة الفرنسية.

ولعب باريس سان جيرمان مباراتين وديتين في إطار إستعداداته لخوض منافسات الموسم الجديد 2024-2025، الأولى تعادل فيها 2-2 مع شتورم جراتس والثانية تعادل فيها بنتيجة 1-1 مع لايبزيج.

باريس سان جيرمان

يتسلح باريس سان جيرمان بكوكبة من النجوم في ضربة البداية بالدوري الفرنسي اليوم، وعلى رأسهم عثمان ديمبيلي وجونزالو راموس وماركو أسينسيو وبرادلي باركولا وفيتينا وزائير إيمري والنجم المغربي أشرف حكيمي والحارس الدولي الإيطالي جيانلويجي دوناروما.

والتقى فريق باريس سان جيرمان في 30 مباراة تاريخيًا مع لوهافر في بطولة الدوري الفرنسي، فاز نادي العاصمة الفرنسية في 16 مباراة مقابل 4 مباريات لمنافسه اليوم، فيما حسم التعادل نتيجة 10 مباريات.

وسجل باريس سان جيرمان 44 هدفًا داخل شباك لوهافر، واستقبلت شباكه 22 هدفًا من الأخير في الدوري الفرنسي.

إنريكي يُعلّق على تأثر هجوم باريس سان جيرمان بعد رحيل مبابي

من ناحية أخرى، تحدث الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، قبل مواجهة فريق لوهافر في الجولة الأولى من الدوري الفرنسي والمقرر لها اليوم الجمعة. 

قال إنريكي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة : لايزال من الممكن وصول لاعبين جدد ولكن الأمر معقد لأن الفريق حاليًا جودته عالية جدا ومن الصعب إضافة لاعبين يضيفون إضافة كبيرة". 

وتحدث مدرب باريس سان جيرمان عن مصير جبرييل موسكاردو قائلا: نحن في نهاية ميركاتو لدينا الكثير من اللاعبين ولكن نريدهم يتطورون باللعب لوقت كافي، مع اللاعبين الشباب سنرى إذا سيبقون أو يعارون. 

باريس سان جيرمان ينسحب من سباق التعاقد مع أوسيمين

وقد كشفت تقارير صحفية عالمية، يوم الأربعاء، موقف نادي باريس سان جيرمان من ضم المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين هذا الصيف من نابولي الإيطالي.