مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السوداني يزور غرفة العمليات بوزارة الداخلية العراقية لمتابعة تنفيذ الخطة الخاصة بالزيارة الأربعينية

نشر
جانب من التفقد
جانب من التفقد

زار القائد العام للقوات المسلحة العراقية محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، غرفة العمليات في وزارة الداخلية لمتابعة تنفيذ الخطة الخاصة بالزيارة الأربعينية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني زار غرفة العمليات في وزارة الداخلية، لمتابعة سير تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية، وإجراءات المنافذ الحدودية في انسيابية دخول الزوار الوافدين".

وفي ذات السياق، وجه القائد العام للقوات المسلحة العراقية محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، وزارة الداخلية بتسخير جميع إمكانياتها لمنع الحوادث المرورية خلال الزيارة الأربعينية. 

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، وجه اليوم ، وزارة الداخلية من خلال مديرية المرور العامة، وكذلك الدوائر الساندة، بالعمل على تسخير جميع الإمكانيات لمنع وقوع حوادث السير خلال أربعينية الإمام الحسين (ع)". 

وأكد السوداني" على الاستنفار التام لمديرية المرور العامة ونشر مفارزها في جميع الطرق التي يسلكها الزائرون ومتابعة عمل الكاميرات والرادارات على الطرق الخارجية".

من جانبها، دعت اللجنة الأمنية العليا لتأمين الزيارة الأربعينية "جميع أصحاب المركبات الى توخي الحذر خلال سيرهم وعدم تجاوز السرعة المحددة والانتباه والتعاون التام مع جميع الأجهزة الأمنية لتجنب الحوادث المرورية خلال هذه الزيارة المليونية".

رئيس خلية الإعلام الأمني العراقي يكشف خطط تأمين الزيارة الأربعينية

وفي وقت سابق، كشف رئيس خلية الإعلام الأمني العراقي تحسين الخفاجي، عن خطط تأمين زيارة الأربعين، فيما أشار الى فتح طرق جديدة وإدخال الطائرات لنقل الحالات الخاصة. 

وقال الخفاجي، إن "قيادة العمليات المشتركة تعمل مع اللجنة الأمنية العليا المشرفة على خطة زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)"، مبينا أن "هذه الإجراءات التي تم اتخاذها والخطط   لم تبدأ  الان وإنما منذ فترة لاستعدادنا لزيارة شهر محرم الحرام وامتداده الى الأربعينية".

وأضاف، أنه "مع اقتراب الزيارة ودخول قواتنا الأمنية في عملية توزيع ومسك العقد والطرقات وتهيئتها للزائرين، بدأت الأجهزة الأمنية والاستخبارية في البحث عن المعلومات الكافية لتأمين الزيارة وانسيابيتها بشكل سهل".

وتابع الخفاجي، "لدينا خطط أمنية وخدمية، الأولى تكمن بزيادة الجهد الاستخباري والأمني والعمليات النوعية لتعقب وملاحقة العدو في المناطق المحتملة، أما الثانية لزيادة الأطواق الأمنية في مداخل ومخارج مدينة كربلاء المقدسة، وأيضا هنالك عمل كبير من قبل قواتنا الأمنية من خلال المراقبة الجوية وزيادة الكاميرات والقيام بدوريات سواء للقوة الجوية أو طيران الجيش"، لافتا الى أن "هناك طرقاً فتحت سوف تسهل حركة الزائرين وتسهم بالمرونة والعمل".