مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. أمانة بغداد تنفي منح موافقات لنقل متنزه الزوراء

نشر
الأمصار

أصدرت أمانة بغداد، نفيًا حول ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن نقل متنزه الزوراء وتحويل موقعه الحالي لمجمعات سكنية.

 

وذكر بيان للأمانة أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان " امانة بغداد تنفي وتشجب الشائعات وما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول منح موافقات لانشاء مجمعات سكنية في متنزه الزوراء ".

واضاف،  ان "الامانة تؤكد بان هذه المعلومة هي عارية عن الصحة ، وانها تعد متنزه الزوراء من اهم الاماكن الترفيهية في العاصمة بغداد ولن توافق على اي فعالية مخالفة لكونه اكبر متنفس ترفيهي ترتاده العوائل العراقية من داخل وخارج مدينة بغداد "، مبينا ان "هناك خطة متكاملة أعدتها امانة بغداد لتطوير الجزء المغلق من متنزه الزوراء وانشاء فعاليات ترفيهية جديدة تضاف الى فعاليت المتنزه الحالية ".

ولفت الى ان "هناك متابعة وتوجيه لجميع دوائر امانة بغداد من قبل امين بغداد لزيادة المساحات الخضراء في العاصمة وتحويل جميع الساحات والفضاءات المتروكة إلى حدائق غناء واماكن ترفيهية ومتنزهات عامة ".

 

التخطيط العراقية توضح مصير العجلات المستوردة غير المطابقة للمواصفات


أوضحت وزارة التخطيط العراقية، الجمعة، آلية عمل جهاز التقييس والسيطرة النوعية التابع للوزارة في عملية استيراد العجلات، فيما بينت مصير غير المطابق منها للمواصفات.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي،: إن "جهاز السيطرة النوعية يمارس مهامه في مجال فحص العجلات المستوردة مع ضرورة مطابقة المواصفات العراقية القياسية الخاصة بالعجلات لضمان شروط المتانة والسلامة والأمان ومن مناشئ معروفة وبالتالي ضمن هذا الإطار وفي إطار المتطلبات أعلاه يتم  استيراد العجلات".

وأضاف الهنداوي، أن "جهاز السيطرة النوعية يسجل شهرياً أعدادا كبيرة لدخول العجلات المطابقة للمواصفات"، مبينا، أن "هناك شاحنات وطلبيات لا يوافق الجهاز على دخولها أو لا يمنحها شهادة الدخول باعتبارها مخالفة لتلك المواصفات".

وتابع المتحدث باسم وزارة التخطيط في العراق عبد الزهرة الهنداوي، أن "الجهاز يقوم بتطبيق الإجراءات التنفيذية بعملية إعادة العجلات غير المطابقة إلى هيئة المنافذ الحدودية وأمن الجمارك ومنهما تتخذ الإجراءات القانونية سواء بالحجز أو الإعادة للبلد المصدر"، مشيرا إلى، أن "الجهاز مهمته فقط تطبيق المواصفات على العجلات المستوردة الحديثة وليست المستعملة وفق القانون".

التخطيط العراقية تناقش تقرير التنمية البشرية العالمي 2023- 2024

وفي وقت سابق، ناقشت وزارة التخطيط العراقية، تقرير التنمية البشرية العالمي 2023-2024، بمشاركة البرنامج الإنمائي للأمم المُتحدة UNDP ومركز رواق بغداد.

وقال بيان للوزارة: إنه "تم مناقشة تقرير التنمية البشرية العالمي 2023-2024 تحت عنوان (الخروج من المأزق صورة التعاون في عالم الاستقطاب)، بمشاركة البرنامج الإنمائي للأمم المُتحدة UNDP ومركز رواق بغداد".