مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

باريس سان جيرمان يعلن رسميًا ضم ديزيري دوي

نشر
الأمصار

أعلن نادى باريس سان جيرمان الفرنسي، بشكل رسمي، اليوم السبت، تعاقده مع ديزيري دوي جناح رين ليعوض رحيل كيليان مبابي إلى ريال مدريد.

ونشر حساب بى إس جي، عبر منصة إكس، فيديو تشويقيا لصفقته الرابعة خلال سوق الانتقالات الصيفة الجارية.

ووقع ديزيري دوي على عقود انضمامه للنادي الباريسي لمدة 5 مواسم.

واجتاز اللاعب الشاب الفحص الطبي وسينضم للتدريبات الجماعية يوم الإثنين المقبل.

وكلفت صفقة جناح رين خزينة النادي الباريسي 50 مليون يورو شاملة الحوافز المالية.

ويعتبر دوي 19 عاما، أبرز الخيارات التي كانت مطروحة لتعويض رحيل كيليان مبابي نجم الفريق وهدافه التاريخي إلى ريال مدريد.

وشارك ديزيري دوي مع منتخب فرنسا الأولمبي الذي حل وصيفًا لمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 الأخيرة، حيث لعب 5 مباريات وأسهم بهدف واحد في شباك نيوزيلندا.

ولعب الفرنسي صاحب الأصول الإيفوارية، مع ستاد رين موسمين حتى الآن، وساهم فى 15 هدفًا حيث سجل 8 وصنع 7 اخرين، خلال 76 مباراة.

وتعاقد باريس هذا الصيف مع 3 لاعبين وهم ماتفي سافونوف حارس مرمى كراسنودار الروسي وجواو نيفيز لاعب وسط بنفيكا البرتغالي وويليان باتشو مدافع آينتراخت فرانكفورت الألماني.

واستهل سان جيرمان الموسم الجديد بالفوز على لوهافر بنتيجة 1/4 في الجولة الأولى من الدوري الفرنسي.

إنريكي يعلق على تأثر هجوم باريس سان جيرمان بعد رحيل مبابي

تحدث الاسباني لويس إنريكي المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، قبل مواجهة فريق لوهافر في الجولة الاولي من الدوري الفرنسي والمقرر لها غدًا الجمعة. 

قال انريكي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة : لايزال من الممكن وصول لاعبين جدد ولكن الأمر معقد لأن الفريق حاليًا جودته عاليه جدا ومن الصعب اضافة لاعبين يضيفون اضافة كبيرة". 

وتحدث مدرب باريس سان جيرمان عن مصير جبرييل موسكاردو قائلا: نحن في نهاية ميركاتو لدينا الكثير من اللاعبين ولكن نريدهم يتطورون باللعب لوقت كافي، مع اللاعبين الشباب سنرى اذا سيبقون أو يعارون. 

وردا علي سؤال هل شاهدت مبابي بالامس؟ قال انريكي : لالا ولكن انت لاتزال هنا ؟ في باريس ؟ هل كانت الألعاب الاولمبية جيدة ؟ كيليان انه شخص اقدّره ولكن لم انتظر هذا السؤال.

واختتم انريكي تصريحاته بشأن تأثر الفريق غدًا بغياب مبابي بعد رحيله إلي ريال مدريد قائلا: من قبل كنا نبحث عن لاعب واحد في الهجوم (مبابي) الأن نبحث عن عدة اختيارات مع لاعبين قادرين على اللعب في عدة اماكن.