مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إيطاليا تُشيد بجهود الوسطاء بمفاوضات وقف إطلاق النار فى غزة

نشر
الأمصار

أبدى وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، تأييده مع نظرائه ببريطانيا وألمانيا وفرنسا، لجهود الوساطة الجارية التي تقوم بها مصر والولايات المتحدة وقطر من أجل التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين.

 

ودعا تاياني، في بيان اليوم السبت، إلى العمل مع جميع البلدان في المنطقة لمنح الشرق الأوسط آفاق الاستقرار والسلام، قائلًا: "لا يمكننا أن نضيع الوقت".

 

وكان وزراء خارجية بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا أعربوا في بيان مشترك عن دعمهم لجهود الوسطاء للتوصل إلى اتفاق ينهي الحرب في قطاع غزة، بما يشمل صفقة التبادل.. ودعا البيان جميع الأطراف على مواصلة المشاركة بشكل إيجابي ومرن في مفاوضات وقف إطلاق النار، وأكد أهمية تجنب أي تصعيد في المنطقة يمكن أن يقوض فرص السلام، مشيرا إلى أن المخاطر مرتفعة للغاية.

 

مقتل فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي لمركبة في جنين بالضفة الغربية


أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم السبت، باستشهاد فلسطينيين على الأقل، جراء قصف الاحتلال سيارة، وسط مدينة جنين في الضفة الغربية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، نقلًا عن شهود عيان، بأن مُسيرة إسرائيلية استهدفت مركبة مدنية قرب "دوار البطيخة" وسط مدينة جنين، ما أدى لاشتعال النيران فيها.

فيما ذكرت الصحة الفلسطينية أن شهيدين وصلا إلى مستشفى جنين الحكومي جراء القصف الذي استهدف المركبة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة مُداهمات واعتقالات في الضفة الغربية

شنت «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، حملة مُداهمات واعتقالات في «الضفة الغربية» طالت عشرات المنازل، وتخللتها مواجهات واشتباكات مع الفلسطينيين،  حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وأصيب 3 مواطنين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في بلدة بيت فوريك شرق مدينة نابلس.

 

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن فتى (17 عاما) أصيب بالرصاص الحي بالقدم فيما أصيب آخر (18 عاما) بشظايا رصاص في الخاصرة، وشاب (20 عاما) بشظايا رصاص حي باليد.

وأفادت مصادر محلية بأن الجيش الإسرائيلي اقتحم البلدة ما أدى لاندلاع مواجهات أطلقت خلالها القوات الإسرائيلية الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام.

واقتحمت القوات الإسرائيلية مخيم قلنديا الذي يقع على بعد 11 كم إلى الشمال من مدينة القدس المتحلة و5 كم إلى الجنوب من مدينة رام الله.

ودفعت القوات الإسرائيلية بتعزيزات ترافقها جرافة عسكرية خلال اقتحام المخيم وأطلقت الرصاص الحي تجاه الشبان الفلسطينيين خلال الاقتحام.

وداهمت القوات الإسرائيلية عددا من المنازل في المخيم فجر اليوم الأربعاء واعتقلت عددا من المواطنين.

واقتحمت القوات الإسرائيلية بلدات قفين وزيتا وباقة الشرقية شمال مدينة طولكرم واعتقلت شابا من بلدة زيتا.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة علار شمال مدينة طولكرم واعتقلت شابا منها.