مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

احتفالية خاصة لفيلم "السرب" بمهرجان الغردقة لسينما الشباب

نشر
الأمصار

يخصص مهرجان الغردقة لسينما الشباب ضمن فعاليات دورته الثانية احتفالية خاصة لفيلم "السرب"، في الفترة من 19 وحتى 25 سبتمبر 2024، الذي يعرضه المهرجان باعتباره عملا وطنيا يتناول أحداثا حقيقية من خلال إحدى العمليات التي قام بها الجيش وقوات الأمن المصرية للرد على تنظيم داعش.

فيلم "السرب" من تأليف عمر عبدالحليم وبطولة أحمد السقا وآسر ياسين ونيللي كريم ومحمد ممدوح وشريف منير وكريم فهمي وعمرو عبدالجليل وصبا مبارك ومحمد فراج ومن إنتاج تامر مرسي وإخراج أحمد نادر جلال.

وقال السيناريست محمد الباسوسي رئيس مهرجان الغردقة لسينما الشباب، إن احتفالية فيلم "السرب" الهدف منها التشجيع علي إنتاج مثل هذه النوعية من الأفلام للرد علي الأكاذيب والصورة المزيفة للتاريخ وللأحداث المعاصرة .

وأوضح السيناريست محمد الباسوسي رئيس مهرجان الغردقة لسينما الشباب، أن السينما المصرية أدركت أهمية تقديم أعمالا تخلد وتؤرخ في نفس الوقت لتاريخنا الحديث حتي لا تترك الفرصة أمام الأخرين لتشويه الصورة وترويج الأكاذيب وأن هذا الدور مهم جدا ويجب تشجيعه من كافة الجهات وفي مقدمتها  المهرجانات السينمائية .

وأشار السيناريست محمد الباسوسي رئيس مهرجان الغردقة لسينما الشباب، إلى أن مهرجان الغردقة يسعي دائما الي إلقاء الضوء علي التجارب السينمائية المتميزة من أجل بناء وعي سينمائي لشبابنا وهو ما نحرص عليه في برامجنا، وأقسام المهرجان المختلفة سواء بإعادة قراءة أفلام قامات سينمائية خالدة مثل المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين أو بتقديم تجارب وطنية كما هو الحال مع فيلم السرب ومع تجارب أخري مماثلة في المستقبل القريب .

مهرجان الغردقة لسينما الشباب تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر، وتعقد دورته الثانية في الفترة من 19 وحتى 25 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولى لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ.

الأمصار

فيلم السرب يتخطى الـ40 مليون جنيه منذ طرحه بدور العرض السينمائية

حصد فيلم السرب للنجم المصري أحمد السقا، أمس السبت، إيرادات 12,455 جنيه، ليصل إجمالى ما حققه فيلم السرب حتى الآن أكثر من 40 مليون جنيه في السينمات منذ طرحه بدور العرض السينمائية.

ويؤرخ فيلم السرب لإحدى بطولات القوات الجوية المقتبس عن الضربة الجوية التي نفذتها القوات الجوية على مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي في ليبيا، بعد واقعة إعدام تنظيم داعش 21 قبطيًا ذبحًا فى ليبيا وبعدها بساعات نفذت القوات الجوية توجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بتوجيه ضربة نوعية للثأر من قتلة شهداء مصر في ليبيا بضربة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش.

أبطال فيلم السرب

فيلم السرب بطولة أحمد السقا، شريف منير، آسر ياسين، نيللي كريم، صبا مبارك، كريم فهمي، محمد ممدوح، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمود عبدالمغني، دياب، عمرو عبدالجليل، مصطفى فهمي، أمير صلاح الدين، وعدد كبير من الفنانين، والفيلم من تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجي فيلمز.

وشهدت دور العرض السينمائية المختلفة منافسة 6 أفلام هى: السرب، و"شقو" بطولة عمرو يوسف، و"فاصل من اللحظات اللذيذة" بطولة هشام ماجد وهنا الزاهد ومحمد ثروت وإخراج أحمد الجندي، وفيلم "عالماشي" بطولة علي ربيع، آية سماحة، ومحمد رضوان وإخراج محمد الخبيري، إلى جانب "بنقدر ظروفك" لأحمد الفيشاوي، وفيلم "تاني تاني" لغادة عبدالرازق.