مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مقتل 20 مدنيًا بغارات متفرقة في غزة

نشر
غزة
غزة

استُشهد 20 مدنيا فلسطينياً، وجُرِح آخرون، اليوم الأحد، في سلسلة غارات الاحتلال الصهيوني التي استهدفت شققاً ومبانيَ سكنية مأهولة بالسكان في مختلف مدن قطاع غزة.

ووصل إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع سيدة و6 من أطفالها (بينهم 4 توائم) استُشهدوا في قصف شقة سكنية بشارع المزرعة في دير البلح، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وفي مخيم النصيرات استُشهد 4 فلسطينيين وجرح عدد آخر في قصف جوي صهيوني استهدف منزلاً لعائلة اليازجي في شارع العشرين بالمخيم، حسب ما نقله مسعفون فلسطينيون للأناضول.

وشنت مدفعية الاحتلال الصهيوني المتمركزة شرق قطاع غزة قصفاً مدفعياً ومكثفاً شرق مخيمَي المغازي والبريج ومدينة دير البلح وبلدة المصدر (وسط)، في ظل إطلاق نار متقطع من الطائرات المروحية، وفق شهود عيان.

وفي مدينة خان يونس استُشهد 4 فلسطينيين، بينهم سيدة، جرّاء قصف طائرة استطلاع صهيونية منزلاً يعود لعائلة مصبح في بلدة عبسان الكبيرة شرق المدينة.

وفي غضون ذلك وسّع جيش الاحتلال توغله في مدينة خان يونس وصولاً إلى "مدينة حمد" غربي المدينة، وبذلك أصبح على بُعد مئات الأمتار فقط من المنطقة التي تصنفها على أنها "إنسانية" في المواصي التي تضم نحو 1.7 مليون نازح فلسطيني، وفق بيانات سابقة للمكتب الإعلامي الحكومي.

أما في مدينة غزة فقد استُشهدت سيدة فلسطينية وأصيب عدد بجراح جرّاء قصف طائرة استطلاع صهيونية منزلاً يعود لعائلة جودة في حي الصبرة جنوب المدينة حيث شهد الحي إلى جانب حي الزيتون قصفاً مدفعياً وإطلاق نار من آليات الاحتلال.

وفي مخيم جباليا، شمالي القطاع، تمكنت فرق جهاز الدفاع المدني الفلسطيني من انتشال جثامين 4 شهداء وعدد من المصابين، إثر استهداف صهيوني لمنازل تعود لعائلات غبن ودهمان وأبو القرع في شارع الهوجا بالمخيم.

الهلال الأحمر الفلسطيني: 1.9 مليون نازح بغزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي

قالت نبال فرسخ، مديرة الإعلام بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأحد، إن 1.9 مليون نازح فلسطيني في غزة يعانون انعدامًا بالأمن الغذائي، لافتة لتوسع عمليات النزوح في القطاع.

وطالبت "فرسخ"، خلال تصريحاتها لـ"القاهرة الإخبارية"، بالتدخل الحقيقي للمجتمع الدولي لإلزام إسرائيل بـ وقف العدوان وتمكين الطواقم الإغاثية من أداء مهامها.

ولفتت إلى أن الجمعية تعمل على إنشاء مخيمات لإيواء النازحين والعائلات النازحة في قطاع غزة، كما أنها تواصل مهامها لتقديم الخدمات اللازمة للفلسطينيين.

وأكدت حاجة الهلال الأحمر الفلسطيني، لـ إدخال كميات كافية من الوقود والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة، مضيفة: "نعمل من خلال النقاط الطبية والمستشفيات الميدانية وسيارات الإسعاف للوصول إلى أكبر عدد من الضحايا".