مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تياجو موتا: هدفنا في يوفنتوس الأداء الجيد وتخطي كومو بافتتاح الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

أكد تياجو موتا، المدير الفنى لفريق يوفنتوس الإيطالى، أنه متحمس للغاية لتحقيق أهدافه مع اليوفى وذلك قبل المباراة الافتتاحية فى الموسم الجديد أمام كومو، والمقرر لها مساء غد الإثنين، فى الدوري الإيطالي لكرة القدم.

يوفنتوس ضد كومو

وقال موتا، فى المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة، "نحن متحمسون للغاية للمباراة غدًا، ونتطلع لبدء المنافسة وتحقيق هدفنا من خلال تقديم أداء رائع والعودة بالفوز إلى ديارنا".

وأضاف، "سأختار التشكيلة الأساسية بناءً على الاستحقاق، لذلك من يبدأ المباراة ومن يشارك كبديل قد كسب مكانه في الملعب. أنا هادئ بشأن سوق الانتقالات، ونحن نعمل بجد لبناء فريق تنافسي".

وواصل موتا، "علينا أن نبذل قصارى جهدنا غدًا، نحتاج إلى المنافسة وتقديم كل ما لدينا على أرض الملعب. فريق كومو يلعب بأسلوب مفتوح، وسنواجه فريقًا يضم لاعبين ذوي خبرة كبيرة. سنحاول، بكل احترام، أن نلعب المباراة بشروطنا".

واستكمل مدرب يوفنتوس، "لعب المباراة الأولى على أرضنا هو شيء نتطلع إليه، فهو يجلب الكثير من الحماس الذي يحتاجه اللاعبون لاستغلاله. نحن جميعًا نشعر بالامتياز لتجربة لحظات مثل هذه، للاستمتاع بما قبل المباراة والخروج وتقديم كل ما لدينا".

نادى يوفنتوس

وأوضح تياجو موتا "جميع اللاعبين يعرفون ما يتعين عليهم القيام به على أرض الملعب، لقد استعددنا للمباراة بأفضل ما يمكن، ونركز فقط على المباراة. لن يكون ميريتي معنا غدًا بسبب الإصابة، إنه يتدرب بشكل منفصل عن بقية الفريق في الوقت الحالي. إنه يستعد بشكل جيد، لكنه لن يكون متاحًا غدًا".

ونجح نادي يوفنتوس في التتويج باللقب 36 مرة متفوقًا على إنتر ميلان الذي حاز على 20 لقبًا في الدوري الإيطالي، بينما يحتل ميلان المركز الثالث في قائمة الأكثر تتويجًا بواقع 19 مرة.

وكان فريق يوفنتوس الإيطالى، سقط أمام  أتلتيكو مدريد الإسبانى بنتيجة 2-0، ضمن تحضيرات الفريقين لانطلاق منافسات الموسم الجديد 2024 - 2025. 

وكان تياجو موتا، قد تولى تدريب فريق يوفنتوس، خلفا للمدير الفني السابق ماسيمليانو أليجري، بعقد لمدة 3 سنوات.

يوفنتوس يتفق مع ميلان على ضم الفرنسي بيير كالولو

كشفت تقارير صحفية إيطالية صباح اليوم الأربعاء، أن نادى يوفنتوس، نجح فى التعاقد مع أحد مدافعى خصومه المباشرين فى بطولة الدورى الإيطالى الموسم المقبل.

وبحسب تقرير نشره موقع "فوتبول إيطاليا"، فإن نادى يوفنتوس تعاقد مع مدافع ميلان الشاب، الفرنسى بيير كالولو، والمٌتوقع له مستقبل ممتاز خلال السنوات القادمة.

ويأتى سعى يوفنتوس للتعاقد مع مُدافع موهوب بهدف تعزيز قدرات الفريق قبل بداية الموسم الجديد فى الدورى الإيطالى بعد أيام.

وأشار التقرير التابع للموقع الإيطالى، إلى أن اليوفنتوس تقدم بالفعل بعرضه الأول لضم المُدافع الشاب فى وقتٍ مبُكر من مساء أمس الإثنين.

ويتضمن الاتفاق إعارة كالولو ليوفنتوس بقيمة 3.5 مليون يورو لمدة موسم، ومن بعد ذلك سيكون على البيانكونيرى، دفع 14 مليون يورو مع 3 مليون يورو كإضافات من أجل التعاقد معه بشكلٍ دائم.

وسيحتفظ ميلان بنسبة 10 % من أى صفقة بيع مُحتملة فى المُستقبل للنجم الشاب إذا فعّل يوفنتوس خيار الشراء بشكلٍ دائم.

وستشهد الساعات والأيام القليلة المُقبلة حسمًا للصفقة بشكلٍ تام، وستكشف الأطراف المعنية مزيدًا من التفاصيل حول العقد المُبرم.

ويبلغ بيير كالولو من العُمر 24 سنة، ويجيد اللعب فى مركز قلب الدفاع، وينتهى تعاقده مع ميلان فى يونيو 2027.