مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا.. العاصفة «إرنستو» تُرسل أمواجًا قوية وتيارات عكسية إلى الساحل الشرقي

نشر
العاصفة إرنستو
العاصفة إرنستو

تسببت العاصفة الاستوائية «إرنستو»، بأمواج قوية نحو الساحل الشرقي للولايات المتحدة، ما أدى إلى توليد تيارات عكسية أسفرت عن وفاة شخص واحد على الأقل، حسبما أفادت وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية، اليوم الإثنين.

العاصفة الاستوائية إرنستو

وذكرت إدارة الطوارئ المحلية: «غرق رجل يبلغ من العمر 41 عاما في سيرف سيتي، بولاية كارولينا الشمالية، بعد إصابته بجروح في الركبة والظهر ويحتمل أنه تعرض لارتجاج في المخ. ونجح رجال الإنقاذ في انتشال عدد آخر من الأحياء».

وأدت هذه الأمواج العكسية إلى حالة استنفار في أوساط فرق الإنقاذ التي توجهت إلى الساحل الشرقي لمساعدة السكان.

وذكر خبراء الأرصاد الجوية أن العاصفة الاستوائية «إرنستو» ابتعدت عن جزر برمودا يوم الأحد واتجهت إلى شمال شرق المحيط الأطلسي، ومع ذلك أرسلت أمواجا قوية نحو الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية نصائح خاصة بالفيضانات الساحلية، وحذرت من المخاطر المرتفعة للتيارات العكسية على طول ساحل المحيط الأطلسي حتى مساء الاثنين.

وقالت الهيئة إن العاصفة يمكن أن تجرف حتى أفضل السباحين بعيدا عن الشاطئ إلى مياه أعمق، فيما امتد التحذير من فلوريدا إلى منطقة بوسطن وأجزاء من ولاية ماين.

وقال مايك لي خبير الأرصاد الجوية بمدينة ماونت هولي، في نيوجيرسي إنه خلال فترات المخاطر المرتفعة، تصبح التيارات العكسية أكثر احتمالا وتكرارا، الأمر الذي يشكل خطرا على السباحين من جميع المستويات، وليس فقط على عديمي الخبرة، مضيفا أن الوضع سيصبح خطيرا في المياه اليوم.

وقال مسؤولون في أنليت ماناسكوان في نيوجيرسي إن أحد الصيادين جرفته المياه من الرصيف الشمالي يوم السبت، ولكن تمكن رجال الإنقاذ من انتشاله بشكل سريع.

وذكرت صحيفة "ذا آيلاند باكيت" في هيلتون هيد، نقلا عن متحدث باسم خدمات الإنقاذ، إن رجلين غرقا يوم الجمعة، في حادثين منفصلين على جزيرة هيلتون هيد بولاية ساوث كارولينا، لكن لم يتضح ما إذا كانت التيارات المائية المتدفقة هي السبب.

أمريكا.. عاصفة بحرية تتسبب في إلغاء خطاب «ترامب» بولاية كارولينا الجنوبية

من ناحية أخرى، أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، يوم الأحد، بأنه تم إلغاء خطاب الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، أمام أنصاره في «ويلمنجتون» بولاية كارولينا الجنوبية بشكل مُفاجئ بسبب اقتراب «عاصفة بحرية».