مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قائمة منتخب كرواتيا لمواجهتي البرتغال وبولندا

نشر
الأمصار

أعلن زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا القائمة الرسمية لخوض مواجهات مباريات دوري الأمم الأوروبية خلال فترة التوقف الدولي.

وكان منتخب كرواتيا قد ودع منافسات بطولة يورو 2024 من دور المجموعات بعدما جمع في رصيده نقطتين فقط بالتعادل مع ألبانيا وإيطاليا والخسارة من منتخب إسبانيا بثلاثة أهداف مقابل لاشئ.

ويتواجد على رأس قائمة منتخب كرواتيا القائد لوكا مودريتش لاعب وسط فريق ريال مدريد، بينما شهدت القائمة استبعاد مارسيلو بروزوفيتش لاعب وسط النصر بعد اعتزاله اللعب الدولي.

ويخوض منتخب كرواتيا مباراتين في غاية الأهمية الأولى أمام منتخب البرتغال يوم 5 سبتمبر بينما سيواجه منتخب بولندا يوم 8 من الشهر نفسه ضمن مباريات المجموعة الأولى.

قائمة منتخب كرواتيا لمواجهتي البرتغال وبولندا: 

حراسة المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش “فناربخشة”، دومينيك كوتارسكي "باوك"، نديليكو لابروفيتش “رييكا”

خط الدفاع: يوسكو جفارديول “مانشستر سيتي”، بورنا سوسا “أياكس”، يوسيب ستانيشيتش “ليفركوزن”، يوسيب سوتالو "أياكس"، كاليتا كار "ليون"، مارتن إيرليتش "ساسولو"، مارين بونجراسيتش “ليتشي”

خط الوسط: لوكا مودريتش “ريال مدريد”، كوفاسيتش "مانشستر سيتي"، ماريو باساليتش خط الوسط "أتالانتا"، فلاشيتش خط الوسط "تورينو"، لوفرو ماجر خط الوسط "فولفسبورج"، سوسيتش خط الوسط "سالزبورج"، إيفانوشيتش خط الوسط "فينورد"، مارتن باتورينا خط الوسط "دينامو زغرب"، بيتار سوسيتش خط الوسط "دينامو زغرب"

خط الهجوم: إيفان بيريشيتش “هايدوك سبليت”، برونو بيتكوفيتش خط الهجوم "دينامو زغرب"، أندري كراماريتش خط الهجوم "هوفنهايم"، أنتي بوديمير خط الهجوم "أوساسونا"، ماركو باساليتش خط الهجوم "رييكا"، إيجور ماتانوفيتش خط الهجوم كارلسروه.

وانتقد زلاتكو داليتش، مدرب كرواتيا، حكم مباراة منتخب بلاده مع إيطاليا بعد اهتزاز شباكه في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليصبح بحاجة إلى معجزة للتأهل إلى دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2024". 

وكانت كرواتيا في طريقها للفوز بعد تقدمها بهدف لوكا مودريتش في الشوط الثاني، لكن ماتيا تساكاني أدرك التعادل لحاملة اللقب في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل الضائع، لتشق طريقها إلى دور الستة عشر بصعوبة.

وأنهت كرواتيا المجموعة الثانية في المركز الثالث بنقطتين، خلف إسبانيا المتصدر وإيطاليا التي رفعت رصيدها إلى أربع نقاط، فيما ودعت ألبانيا المنافسات.