مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أبو جناح وسفير بنجلاديش لدى ليبيا يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

نشر
الأمصار

استقبل نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الصحة المكلف في ليبيا "رمضان أبوجناح"، السفير البنغلاديشي لدى ليبيا "أبوالحسنات محمد خير البشر"، والوفد المرافق له ، بديوان وزارة الصحة، بحضور مدير مكتب التعاون الدولي بالوزارة.

 وفي مستهل اللقاء، رحب " ابوجناح " بالسفير والوفد المرافق له، مثمّنًا مساعيه لدفع علاقات البلدين والتعاون نحو آفاق أرحب وأوسع بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

 وحسب الصفحة الرسمية لوزارة الصحة بالفيسبوك اليوم الاثنين جرى خلال اللقاء، التباحث حول العديد من الملفات الهامة، أبرزها: تعزيز التعاون الصحي المشترك بين البلدين، ومتابعة الإجراءات المالية للعناصر البنغلاديشية العاملة بالقطاع الصحي العام بعد اعتماد اللائحة المالية الخاصة بالعناصر الوافدة.

من جانبه أثنى  وزير الصحة على دور العناصر البنغلاديشية العاملة في المستشفيات الليبية، وتقديمها لأفضل الخدمات للمواطنين، مؤكدا على متابعته بشكل شخصي إجراءات تسديد مستحقاتهم المالية.

بدوره، أعرب السفير البنغلاديشي عن حرص بلاده على تعزيز التعاون بين البلدين، مشيدًا بعمق العلاقات التاريخية التي ترب هوط البلدين الصديقين والتعاون المستمر والدائم في شتى المجالات بما فيها المتعلقة بالجانب الصحي.

تفاصيل اجتماع قيادات سياسية وعسكرية في طرابلس مع محافظ مصرف ليبيا المركزي 

عقد اجتماع مساء الأحد، في العاصمة طرابلس في ليبيا، شمل عدد من القيادات السياسية والأمنية والعسكرية في المنطقة الغربية بمحافظ مصرف ليبيا المركزي الحالي الصديق الكبير، حيث ناقش الاجتماع خطوة المجلس الرئاسي بشأن تغيير إدارة مصرف ليبيا المركزي و تداعياتها على الوضع الاقتصادي للبلاد وكيفية المحافظة على استقلالية المؤسسات المالية والنقدية.

وتطرق الاجتماع أيضا إلى المصروفات الحكومية غربا وشرقا من الميزانية المخصصة خلال هذا العام وتبديد المخاوف من التوسع في الإنفاق الموازي، واتفقت الأطراف المجتمعة على ضرورة خفض التصعيد والتوتر الحاصل.

واقترح المجتمعون تنسيق اجتماع موسع اليوم يشمل المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية ومحافظ مصرف ليبيا المركزي وعدد من الجهات المعنية والفاعلة للوصول إلى حل ينهي الأزمة القائمة.

الأمصار

مصرف ليبيا المركزي يعلق أعماله بعد "اختطاف" أحد موظفيه

قال مصرف ليبيا المركزي، اليوم الأحد، إنه علق أعماله كافة في البلاد اعتبارا من اليوم، على خلفية تعرض أحد موظفيه لـ"الاختطاف" من قبل مجهولين.

وذكر مصرف ليبيا المركزي، في بيان: “يندد مصرف ليبيا المركزي بحادثة اختطاف مدير إدارة تقنية المعلومات مصعب مسلم، من قبل جهة مجهولة من أمام بيته صباح الأحد، وتهديد بعض المسؤولين بالخطف”.

وأضاف مصرف ليبيا المركزي، أنه يرفض ما وصفها بـ”الأساليب الغوغائية والتي تهدد سلامة موظفيه واستمرار عمل القطاع المصرفي في البلاد”.

 

وزاد مصرف ليبيا المركزي: “نؤكد على إيقاف أعمال المصرف كافة وإداراته ومنظوماته.. ولن يتم استئناف العمل إلى أن يتم الإفراج عن مسلم وعودته للعمل”.

وبينما لم يشر مصرف ليبيا إلى خلفية الاختطاف، إلا أنه يأتي في أعقاب بيان لمجلس النواب في البلاد، أكد فيه رفضه “محاولات عدد من الأشخاص السيطرة على مصرف ليبيا المركزي خلال اليومين الماضيين”