مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مهلة أخيرة لـ جوارديولا في مانشستر سيتي

نشر
الأمصار

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في معرفة موقف المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني بشأن مستقبله مع الفريق، خاصة بعد إقتراب نهاية عقده بنهاية هذا الموسم.

وقد ألمح بيب جوارديولا في تصريحات سابقة عن إقتراب نهاية مشواره التدريبي رفقة مانشستر سيتي، خاصة أنه في العام الأخير من عقده الحالي، وزعمت تقارير صحفية عن احتمالية توليه تدريب منتخب إنجلترا.

ووفقا لما ذكرته شبكة "سكاي سبورتس" أن إدارة مانشستر سيتي منحت بيب جوارديولا، مهلة لكي يتم اتخاذ قرار بشأن مستقبله، والتي تمتد حتى فترة أعياد الميلاد.

وأضافت الشبكة بأن الهدف من منح مهلة للمدرب الإسباني، لكي يكون هناك وقت كافي لإدارة مانشستر سيتي للبحث عن مدير فني بديل، في حال قرر بيب جوارديولا الرحيل وعدم الاستمرار في منصبه.

وأعلن آلكاي جوندوجان قائد منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم بشكل رسمي اليوم الإثنين اعتزاله اللعب دولياً، وذلك بعدما قاد نجم خط وسط برشلونة قد شارك  منتخب بلاده ألمانيا في نهائيات كأس امم أوروبا 2024.

وقال جوندوجان، في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: "إلى كرة القدم الألمانية العزيزة، بعد بضعة أسابيع من التفكير، توصلت إلى قرار أنه حان الوقت لإنهاء مسيرتي مع المنتخب الوطني".

ويترقب نادي النصر السعودي موقف النجم الألماني إلكاي جوندوجان، لاعب وسط فريق برشلونة، تمهيدا لتقديم عرض رسمي والتعاقد معه فى فريق كريستيانو رونالدو.

وأشار راديو كاتالونيا بالأمس إلى أن جوندوجان أعرب عن رغبته فى مغادرة النادي هذا الصيف، وأنه سيستكشف إمكانية العودة إلى مانشستر سيتي.

بدورها، كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن برشلونة كان سيعرض جوندوجان على النصر بقيادة كريستيانو رونالدو لمحاولة الحصول على بعض المال مقابل انتقال الدولي الألماني.

وأشارت الصحيفة إلى أن أولوية جوندوجان هي الاستمرار في برشلونة، ولكن مع التوقيع داني أولمو، بالإضافة إلى وجود بيدري وفيرمين لوبيز، أصبح مركز خط الوسط مزدحم، مع ارتفاع راتب اللاعب الألماني.

وانضم جوندوجان 33 عامًا إلى برشلونة الموسم الماضي في صفقة انتقال حر عقب نهاية عقده مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

وشارك الألماني في 51 مباراة في الموسم الماضي مع برشلونة وسجل جوندوجان 5 أهداف وصنع 14 أخرى في موسمه الأول مع برشلونة.

ولعب جوندوجان لنادي نورمبيرج وبوروسيا دورتموند في البوندسليجا قبل رحيله إلى مانشستر سيتي عام 2016.