مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يُعلن اعتقال 9 مُتهمين وتحرير مُختطف في بغداد

نشر
الأمن العراقي
الأمن العراقي

أعلنت «الشرطة الاتحادية في العراق»، اعتقال تسعة متُهمين وتحرير مُختطف في العاصمة «بغداد»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الثلاثاء.

وقالت الشرطة في بيان: إنه «ضمن إطار العمليات الاستباقية وبكمين محكم وعملية أمنية مميزة وفقًا لمعلومة دقيقة، تمكنت قوة من اللواء العشرون الفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية، من إلقاء القبض على متهم بجريمة خطف في منطقة (الثعالبة) وتحرير المخطوف، وتمت العملية وفقًا لمعلومة بوجود حادث خطف».

وأضاف البيان أن «قطعات الفرقة الخامسة تمكنت من القاء القبض على 8 متهمين اطراف مشاجرة في مناطق (الدسيم، مدينة الصدر)».

ولفت بيان الشرطة الاتحادية إلى أن «قوة من اللواء العشرون نفذت عملية تفتيش على السلاح غير المرخص في منطقة (حسينية المعامل) اسفرت عن العثور على (بندقية كلاشنكوف، مسدس، 2 مخزن عتاد)"، مشيرا الى "احالة المتهمين الى الجهات المختصة والتعامل مع المضبوطات أصوليًا».

العراق يُعلن مقتل 3 أشخاص خلال مشاجرة في الكوفة 

وفي سياق آخر، أعلنت «وزارة الداخلية العراقية»، مقتل ثلاثة أشخاص خلال مشاجرة في «الكوفة» بمحافظة النجف، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وقال الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في بيان: إن «قوات الشرطة في محافظة النجف الأشرف تتخذ الإجراءات القانونية بعد وقوع المشاجرة نتيجة خلافات شخصية سابقة أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص ضمن قضاء الكوفة».

وأضاف البيان أن «قوات الشرطة شرعت بعملية بحث وتفتيش عن الجاني لتقديمه للعدالة».

كما تداول ناشطون على منصة «إكس» شريط فيديو يظهر اللحظات التي تلت الواقعة، مشيرين إلى أن الأمر يتعلق بإشكال عشائري.

العراق يُعلن اعتقال عصابة خطف واتجار بالبشر بعملية خاصة في بغداد

من ناحية أخرى، أعلن مصدر أمني عراقي، اعتقال عصابة مُتخصصة في عمليات الخطف والاتجار بالبشر، خلال عملية خاصة في العاصمة «بغداد»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الخميس.

وقال المصدر: إن «عملية الاعتقال جاءت بعد أن نفذت قوة أمنية من شرطة الكرخ عملية دهم في إحدى العمارات السكنية ضمن منطقة السيدية، حيث ألقت القبض على خمسة أشخاص، بينهم فتاة من مواليد 2007، وأحدهم يحمل الجنسية البنغالية، بينما الآخرون عراقيون».

وأضاف: أنه «تم خلال العملية تحرير فتاة أخرى من مواليد 2006 كانت محتجزة داخل الشقة التي تمت مداهمتها، كما ضبطت القوة الأمنية سلاحًا من نوع بندقية وثلاث رمانات هجومية، تم استدعاء خبراء المتفجرات لاتخاذ الإجراءات الأصولية اللازمة لضمان سلامة الموقع».

العراق.. اعتقال 49 شخصًا وضبط مخزن غير مُجازٍ لبيع الكحول في بغداد

وقد أعلنت «قيادة شرطة بغداد الرصافة بالعراق»، اعتقال 49 شخصًا وضبط مخزن غير مُجازٍ لبيع المشروبات الكحولية في العاصمة «بغداد»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الخميس.