مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فيلم نيكولاس كيج Longlegs يتجاوز 100 مليون دولار في شباك التذاكر

نشر
الأمصار

حصد فيلم الرعب الجديد Longlegs للنجم العالمي نيكولاس كيج ومايكا مونرو، وللمخرج العالمي أوسجود بيركنز، رقمًا قياسيًا جديدًا في شباك التذاكر، بعد تخطيه حاجز الـ 100 مليون دولار عالميًا ليصبح أعلي فيلم مستقل تحقيقاً للارباح هذا العام.

 

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة Deadline، فإن فيلم الرعب الجديد حقق 72 مليون دولار داخل الولايات المتحدة الامريكية وكندا، وأصبح أعلى فيلم ربحاً لشركة Neon على الاطلاق، ليثبت نفسه كأعلى فيلم رعب مستقل ربحًا في السنوات العشر الماضية.

 

وتدور أحداث الفيلم الذي كتبه وأخرجه بيركنز حول لي هاركر (مونرو)، عميلة مكتب التحقيقات الفيدرالي التي تطارد قاتلًا متسلسلًا، والتي تكشف عن سلسلة من الأدلة الغامضة التي يجب عليها حلها لإنهاء سلسلة القتل المرعبة التي يرتكبها.

 

"Alien: Romulus" يتصدر شباك التذاكر الأمريكي


تصدر فيلم الرعب والخيال العلمي “Alien: Romulus” للممثلة الشابة كايلي سبايني، إيرادات شباك التذاكر الأمريكي عقب طرحه بصالات السينما قبل 3 أيام.

بلغت حصيلة الفيلم الإجمالية 108.2 مليون دولار، جمع منها 41.5 مليونا في السينمات الأمريكية و66.7 مليونا في السوق الأجنبية. فيما قدرت تكلفته الإنتاجية بنحو 80 مليون دولار تقريبا.

تدور الأحداث في إطار من الرعب والخيال العلمي، حيث يواجه فريقًا من اللصوص بالفضاء خلال رحلة التنقيب في دهاليز إحدى محطات الفضاء المهجورة، وحشًا مرعبًا يضع حياتهم على المحك. ويعتبر الفيلم مزيجا ما بين فيلم “Alien” للمخرج ريدلي سكوت، إنتاج عام 1979، وفيلم “Aliens” للمخرج جيمس كاميرون، إنتاج عام 1986.

إيرادات فيلم Deadpool & Wolverine بآخر أسبوع عرض في مصر

تخطى فيلم «Deadpool & Wolverine» حاجز المليار دولار في شباك التذاكر العالمي في يومه الـ17 من العرض في السينمات حول العالم، وذلك بعد ما حقق 494.3 مليون دولار في السينمات المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، و535.2 مليون دولار في السينمات الخارجية، ليصل إجمالي إيرادات الفيلم حتى الآن مليار و29 مليون دولار، وحقق 5,469,091 جنيه في آخر أسبوع عرض بالسينمات المصرية.

وصل فيلم Deadpool & Wolverine من المركز السادس إلى المركز الرابع في قائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات على مستوى العالم في 2024، بعد ما نجح في إزاحة فيلمي Kung Fu Panda 4 وGodzilla x Kong: The New Empire، ومن المتوقع خلال الأيام المقبلة أن ينجح الفيلم في الصعود إلى المركز الثاني الذي يحتله فيلم Dune: Part Two بإيرادات تبلغ 711 مليون دولار، ليصبح في مواجهة مع فيلم المركز الأول Inside Out 2 الذي حقق 1.5 مليار دولار.

أحداث فيلم Deadpool & Wolverine

وتدور أحداث الجزء الثالث من سلسلة أفلام Deadpool الذي يعرض تحت عنوان «Deadpool & Wolverine» حول البطل الخارق «ديدبول» الذي يبحث في العديد من العوالم الموازية عن البطل الخارق «ولفرين» حتى يساعده في إنقاذ عالمه من الانقراض، ويحمل الفيلم توقيع المخرج شون ليفي.