مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هيئة البث الإسرائيلية: انتشال 6 جثث لمحتجزين إسرائيليين من قطاع غزة

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي  وجهاز الشاباك تمكنا الليلة الماضية من انتشال 6 جثث لمحتجزين إسرائيليين من قطاع غزة .

قوات الاحتلال الإسرائيلي تُداهم عدة مُدن في الضفة الغربية وسط اشتباكات عنيفة


داهمت «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، عدة مُدن وبلدات في «الضفة الغربية»، واعتقلت عددًا من المواطنين وقامت بأعمال تخريب واشتبكت مع مُقاومين فلسطينيين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وذكرت مصادر محلية: أن «القوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة طوباس وبلدة طمون، ترافقها جرافة عسكرية، مشيرة إلى سماع دوي انفجارات في المدينة».

من جهتها أفادت جمعية الهلال الأحمر، بإصابة 4 فلسطينيين بشظايا رصاص الاحتلال خلال اقتحام المدينة والبلدة.

واعتقلت القوات الإسرائيلية شقيقين بعد مداهمة منزلهما في طمون.

واقتحمت القوات الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس ومخيم العين غربا.

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال اقتحم المخيمين وسط إطلاق الرصاص وقنابل الصوت.

وأشارت المصادر إلى أن جرافة عسكرية قامت بأعمال تخريب في "حارة القرعان" داخل مخيم بلاطة، واعتقلت القوات الإسرائيلية مواطنا فجر اليوم من المنطقة الشرقية لمدينة نابلس.

واستهدف مقاومون فلسطينيون جرافة عسكرية للجيش الإسرائيلي بعبوة محلية الصنع شديدة الانفجار داخل مخيم بلاطة وفق ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة جبع جنوب مدينة جنين، وتمركزت قرب مبنى البلدية، وسط إطلاق الرصاص وقنابل الصوت، ما أدى لاندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وأفادت وكالة شهاب بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت فجر اليوم مقر حركة "فتح" في بلدة كفر عبوش بمدينة طولكرم وحطمت محتوياته.

جيش الاحتلال يُعلن مقتل اثنين من ضابطه في معارك حي الزيتون بغزة

من ناحية أخرى، أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، مقتل ضابط برتبة رقيب أول هو الثاني خلال يوم السبت، في معارك وسط قطاع غزة، لترتفع حصيلة قتلاه مُنذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 692 عسكريًا، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن «الرقيب أول (احتياط) مردخاي يوسف بن شوام يشغل منصب سائق شاحنة ثقيلة في الكتيبة 8119 للإسناد اللوجستي قتل خلال معارك وسط قطاع غزة».

وبحسب ما أوردته الإذاعة من تفاصيل فقد «دخلت كتيبة الإسناد اللوجستي إلى حي الزيتون شرق غزة، لتوصيل موارد ومعدات إلى القوات المقاتلة المتواجدة في المنطقة وحينها تعرضت الكتيبة إلى تفجير عبوة ناسفة مما أسفر عن مقتل الرائد يوتام بيليد والرقيب أول بن شوام».

وأضافت الإذاعة نقلا عن مصادر أمنية أن «3 مسلحين فلسطينيين خرجوا من مبنى مجاور بهدف إطلاق النار على القوة واستهدافها، ولم يتمكن الجيش الإسرائيلي من القبض على الخلية المسلحة، فيما محاولات العثور عليها لا تزال مستمرة».